مركز مساواة سيستعرض إنتهاك حقوق الجماهير العربية مع مارتن لوثر كينغ الابن - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

مركز مساواة سيستعرض إنتهاك حقوق الجماهير العربية مع مارتن لوثر كينغ الابن

شارك مع أصدقائك

يستعرض مركز مساواة إنتهاك حقوق الجماهية العربية في البلاد والاحتلال خلال لقاء خاص سيعقد مع مارتن لوثر كينغ الابن والذي سيصل الى البلاد في نهاية هذا الاسبوع. ويستضيف مركز مساواة مارتن لوثر كينغ الابن في مقره في مدينة حيفا وذلك مساء يوم الثلاثاء القادم الموافق 10.5.2016 حيث سيلتقي مع مجموعة من النشطاء الاجتماعيين والسياسيين والاكادميين.

ويعتبر مارتن لوثر كينغ الثالث (نجل القائد الاسود لحركة حقوق الانسان في الولايات المتحدة) من قيادات الاقلية الافريقية امريكية في الولايات المتحدة وينشط ضد عنف الشرطة وانتهاك حقوق الانسان في الولايات المتحدة. ومن المدافعين عن حقوق الانسان في الولايات المتحدة لما يحمله من مسؤوليات لمتابعة إرث والده السياسي والاجتماعي. وتحاول أوساط إسرائيلية التأثير على موقف مارتن لوثر كينغ الثالث وقد طلبت قيادات حكومية رفيعة المستوى ان تلتقي معه بهدف إجتذابه لتبني الموقف الإسرائيلي الحكومي الرسمي. وسيقترح مركز مساواة على لوثر كينغ الثالث توسيع التحالفات مع مساعي السود في أمريكا ضد الجريمة وضد عنف الشرطة والإجحاف القضائي وغيرها من جوانب مشتركة في مواجهة  العنصرية  و تطوير إستراتجيات التعاون ضدها كظاهره محلية وأمريكية.

ويرى مركز مساواة كمؤسسة حقوقية أهمية إستغلال زيارته هذه رغم امتعاضنا من لقاءاته مع مؤسسات رسمية بهدف رفع صوت المواطنين الفلسطينين في البلاد وكشف دور الوكاله اليهودية العنصري ودعوته ليكون شريكا لنا في نضال شعبنا ضد الاضطهاد والتميز العنصري والاحتلال.

 

هذا وبسبب الاهتمام الواسع في زيارة كينغ يعمل مركز مساواة على تنسيق التسجيل للمشاركين في اللقاء مع لوثر كينغ. ويرافق كينغ الباحث والناشط د. جوني ماك وهو خبير في الصراعات الدولية. وسيشارك في إستقبال  لوثر كينغ في مركز مساواة رئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة وممثلين عن الجمعيات الأهلية، الأحزاب السياسية والفعاليات الإجتماعية. ويعمل المركز على تنسيق زيارة ميدانية ولقاء عمل للوثر كينغ مع القيادة السياسية للجماهير العربية والتي أعربت بغالبيتها عن رغبتها لقاء كنيغ وشرح وضع الجماهير العربية أمامه.

 

لتنسيق التسجيل وحضور محاضرة مارتن لوثر كينغ والندوة التي تليها يرجى التواصل مع مكتب مركز مساواة هاتفيا

8555901-04  او بواسطة البريد الالكتروني [email protected] 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل