حلقة حوارية حول سياسة امريكيا الخارجية قدمها البدوفيسور شبلي تلحمي - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

حلقة حوارية حول سياسة امريكيا الخارجية قدمها البدوفيسور شبلي تلحمي

شارك مع أصدقائك

 
بروفيسور شبلي تلحمي، الخبير في الرأي العام الامريكي والسياسة الخارجية خلال ندوة بمركز مساواة:
غالبية الرأي العام الامريكي لا يؤيد زيارة بايدن الى إسرائيل والسعودية
 
كشف بروفسور شبلي تلحمي الخبير بدراسة الرأي العام الامريكي والخبير بالسياسة الأمريكية خلال حوار نظمه مركز مساواة يوم امس الثلاثاء 12/7/2022 عن استطلاعات تؤكد عدم تأييد غالبية الامريكان من زيارة بايدن الى إسرائيل والسعودية. حيث تشير الدراسات الى ان فقط 25% من الامريكان يدعمون الزيارة. 
 
وتقوم وسائل الإعلام الأمريكية المركزية بينها "نيويورك تايمز" و "واشنطن بوست" والتلفزيون الامريكي بنشر مقالات ومقابلات مع بروفسور تلحمي خلال زيارته الى البلاد حول المتوقع من زيارة بايدن الى إسرائيل وفلسطين والسعودية.
 
واكد تلحمي ان بايدن يعتقد ان زيارته لإسرائيل قد تساعده باوساط أمريكية معينة وبالذات بين المؤيدين لإسرائيل ولكن الغالبية من الجمهور الامريكي لا تهتم بالزيارة.
 
وأشار تلحمي الى أهمية دمج القضية الفلسطينية بالنضالات التقدمية التي يعول عليها الرأي العام الامريكي مثل التمييز ضد الاقليات. وأشار الى التغيير الكبير بالموقف تجاه القضية الفلسطينية في السنوات الاخيرة بالرأي العام وبالذات بين الشباب في الحزب الديمقراطي الأمريكي والاوساط التقدمية.
وأشار تلحمي الى التراجع الحاصل بدعم القضية الفلسطينية داخل الدول العربية والإسلامية مما يهمشها على مستوى السياسة الخارجية الامريكية والاوروبية والعالمية.
 
 
مرفق فيديو للندوة الحوارية، تصوير الاستاذ فؤاد ابو خضرة. 
 
 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل