مركز مساواة يعقد مؤتمر مشروع محل - لي - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

مركز مساواة يعقد مؤتمر مشروع محل - لي

شارك مع أصدقائك

 
عقد مساء يوم الخميس 4.11.2021 في قاعة مركز مساواة مؤتمر مشروع محل - لي بالتزامن مع اختتام السنة الاولى من المشروع والذي يهدف الى تنظيم وبلورة قيادة نسائية في مواقع اتخاذ القرار وصناعة التغيير والحصول على تمثيل لائق في السلطات المحلية في الانتخابات القادمة.  
 
افتتحت المؤتمر مركزة المشروع عالية زعبي حيث رحبت  بالحضور مؤكدة انه باصرار النساء المشاركات سيحقق المشروع اهدافه التي تتضمن   تفعيل دور النساء في المجتمع العربي من اجل الحصول على تمثيل لائق في السلطات المحلية للعام 2023. 
 
وذكرت  ان خلال السنة الاولى من المشروع تم استضافة عدد كبير من المحاضرات والمدربات من أجل تدريب المشاركات  ومنحهم الادوات الاساسية للوصول الى مواقع صنع القرار. 
في الفقرة الثانية عرضت المشاركات في المشروع افكارا للمشاريع المستقبلية التي  سيعملون عليها خلال السنوات القادمة، وتحدثت كل امرأة من المشاركات عن القصة المؤثرة  التي دفعتها لاختيار موضوع مشروعها. 
 
وأضافت  مديرة نعمت في لواء الجليل ناديا ابراهيم حمدان عن اهمية العمل والتعاون بين الاطر النسائية من اجل الوصول الى مواقع صنع القرار والتاثير على المجتمع خاصة انها  ترى بكل امرأه طاقة وقدرات ستساهم في التغيير. 
وتحدثت اسمهان زبيدات عاملة اجتماعية وناشطة من مدينة سخنين  عن معاناة  النساء في السلطات المحلية في حال  تقلدهن  مناصب ادارية واكدت ان  ثقة المراة بنفسها وبقدرتها تجعلها تصل الى المكان الذي تستحقه. 
 
اما في القسم الاخير  من المؤتمر قدمت خبيرة التسويق دنيا مخلوف محاضرة تحفيز حول اهمية تقدير الذات ومعرفة الميزات والسمات الشخصية اضافة الى الاسلوب الذي تنفرد به كل امرأة والذي يظهر باسلوبها في رواية قصتها  حيث هنالك  صعوبات جمة في حياة كل النساء وان القدرة على تقبل وحب  الذات والمعرفة والثقة تجعل كل امراة مختلفة وقادرة على تحقيق ذاتها مهما بلغت الحواجز.
في الختام شكرت عالية زعبي المشاركات موجهة لهن  رسالة مفادها ان  هذا اليوم تعيش المرأة العربية في مجتمع غير متقبل لفكرة تواجدنا كنساء في مواقع قيادة، نحن هنا لنغير هذا الواقع ونعيد تعريف الأفكار السائدة حول عدم تمكننا من القيادة فقط لكوننا نساء.
 
من المهم أن نضع صوب أعيننا الهدف من مشروعنا وأن نؤمن في قدرة كل واحدة فينا على الوصول اليه وأن نأخذ بعين الاعتبار التحديات والصعوبات منذ البداية كي لا تفزعنا خلال سيرنا نحو الهدف.ان المشروع مستمر وان الوصول للاهدف يحتاج عزيمة  وان العمل مستمر من اجل للوصول الى الهدف الذي يسمو اليه المشروع.
 
 
 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل