انعقاد اللقاء الرابع لمشروع محل-لي لمشاركة النساء العربيات بعمل السلطات المحلية - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

انعقاد اللقاء الرابع لمشروع محل-لي لمشاركة النساء العربيات بعمل السلطات المحلية

شارك مع أصدقائك

انعقاد اللقاء الرابع لمشروع محل-لي " قيادة نسائية في مواقع اتخاذ القرار" بمشاركة حوالي ٥٠ امرأة من مشتركات المشروع واللواتي يطمحن للتأثير والتغيير المجتمعي

 

انعقد في تاريخ 05/04/2021 اللقاء الرابع لمشروع محل-لي بعنوان " السلطات المحلية: هيكلة السلطات المحلية، كيفية اتخاذ القرارات والتأثير" والذي يهدف لدمج النساء العربيات في مواقع اتخاذ القرارات في السلطات المحلية وفي الحيز الجماهيري ومنحهن آليات العمل اللازمة لتحقيق ذلك من خلال سلسلة من المحاضرات وورشات العمل والتشبيك.

قدمت د. رنا زهر كريني في القسم الأول من اللقاء محاضرة عن مبنى السطات المحلية، أهمية المشاركة في جلسات السلطات المحلية، كيفية اختيار المواضيع التي يجب التركيز عليها وطرق للتكيف مع الواقع الذكوري المتواجد في سلطاتنا المحلية. وشغلت د. رنا في السابق منصب عضو المجلس البلدي في بلدية الناصرة وتعمل كمحاضرة جامعية وباحثة. 

أما في القسم الثاني من اللقاء فقد شاركت السيدة فوز عثمان أول عضو مجلس محلي امرأة في مجلس عبلين، وتحدثت عن تجربتها الخاصة في خوض الانتخابات للسلطة المحلية في عبلين أهمية دورها كامرأة في التغيير المجتمعي، متابعة جلسات المجلس المحلي وتقديم اقتراحات لمتابعة قضايا أهل البلد ومتابعة تنفيذ المشاريع من خلال تحليل ومتابعة ميزانية السلطة المحلية بالتعاون مع المؤسسات الاهلية.

كما وتم إعطاء المنصة للمشتركات في المشروع بطرح اسئلتهن واستفساراتهن حول مراحل الترشح وتشكيل قوائم حزبية والعمل كعضوات في السلطات المحلية. 

مشروع محل- لي بمبادرة مركز مساواة ومؤسسة فريدريخ ايبرت وبالتعاون مع مؤسسة نعمات - نساء عاملات ووحدة النهوض بمكانة المرأة -بيت جن ومؤسسة we power  

سيرافق البرنامج نساء نشيطات سنوات قبل الانتخابات ويعمل على تشجيعهن للنشاط المجتمعي والسياسي على أمل ان يتم رفع نسبة  التمثيل النسائي العربي في العمل السياسي على مستوى السلطات المحلية والاحزاب السياسية والمؤسسات المجتمعية. 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل