ورشات لفنانين روس والفن الفلسطيني بحي وادي النسناس - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

ورشات لفنانين روس والفن الفلسطيني بحي وادي النسناس

شارك مع أصدقائك

بمبادرة مركز مساواة
 
ورشات لفنانين روس والفن الفلسطيني بحي وادي النسناس
 
قام وفد من الفنانين الروس بالعمل مع عدد من المؤسسات الاهلية والثقافية الفلسطينية في حي وادي النسناس الحيفاوي. حيث قامت المجموعة ولمدة ثلاث أيام بالرسم داخل الحي والتعرف على مرافقه الثقافية والأهلية.
 
استضاف مركز مساواة المجموعة ضمن برنامج التضامن في مركز الكرمل الثقافي التربوي والحقوقي حيث قامت منسقة برنامج التضامن "اميرة ابو عطا" بتقديم الشرح عن فعاليات مركز مساواة واستراتيجياته.
 
وزارت مجموعة الفنانين مرسم الفنان الفلسطيني عبد عابدي وتعرفت على أعماله من خلال ابنه اتيلا عابدي الذي استعرض أعمال والده المتواجد حاليا خارج البلاد.
 
وزارت المجموعة يوم الجمعة الفنانة والمهندسة سعاد نصر مخول في "جاليري حيفا" الذي أسسته داخل حي وادي النسناس. وشرحت نصر مخول للمجموعة عن أعمالها الفنية وعن توثيق حي وادي الصليب وتاريخ ظاهر العمر وعن الفن التشكيلي الفلسطيني الى جانب معرض التطريز الفلسطيني الذي تستضيفه في الجاليري.
 
وانتقل الوفد الى مقر مسرح "المجد" داخل أزقة وادي النسناس حيث قام الفنان اياد شيتي بتقديم الشرح للمجموعة عن المسرح وأعماله وأهمية الحفاظ على المرافق الثقافية داخل الاحياء التاريخية والاسواق.
 
وسينظم مركز مساواة معرض للرسومات والصور التي سيتم التقاطها من قبل المجموعات الشبابية.
 
وعن المشروع شرحت اميرة ابو عطا "نستخدم الفن في تسويق حضارتنا وثقافتنا وقضيتنا السياسية. ما يحدث في حي وادي النسناس نافذة لحضارة وثقافة غنية الى جانب السوق والثروة الغذائية. هناك من يتعامل مع الاحياء العربية من منظور واحد ولكن الفن المعماري والفنون التشكيلية والمسرحية التي تعمل بالحي تستحق ان ننشر أخبارها ونزورها ونشجعها. بالنسبة لنا هذا حوار بين حضارات متنوعة نعمل على تطويره".
 
 

 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل