انطلاق برامج وفعاليات اسبوع العطاء في قرية جسر الزرقاء - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

انطلاق برامج وفعاليات اسبوع العطاء في قرية جسر الزرقاء

شارك مع أصدقائك

ونحن نحب الحياة اذا ما استطعنا اليها سبيلا"
 
انطلاق برامج وفعاليات اسبوع العطاء في قرية جسر الزرقاء

انطلقت صباح اليوم فعاليات وبرامج اسبوع العطاء في احياء وشاطئ قرية جسر الزرقاء.
وليس صدفة افتتاح اسبوع العطاء في  جسر الزرقاء، وذلك بهدف تسليط الضوء على سياسات التمييز والتهميش التي تعاني منها القرية إضافةً للتأكيد على اهمية تعزيز التشبيك والترابط المجتمعي بين مختلف البلدات العربية والمجموعات الشبابية .

شارك في الفعاليات طلاب وطالبات المدرسة الثانوية في القرية ومجموعة من المتطوعات والمتطوعين من عدة بلدات منها المجموعة الشبابية من المركز الجماهيري يافة الناصرة ، وتضمنت الفعاليات رسم جدارية مع الفنانة منيرة تركمان في رسمة تعبر عن معاني العطاء والانتماء اضافة الى زراعة الورود واشجار الحمضيات في محيط المدرسة، والمساهمة في الاعمال التطوعية والتنظيفات في شاطئ القرية والاستماع الى قصة قرية الصيادين ونضال الاهالي المستمر ضد سياسات التمييز والتضييقات.

وكان اللقاء بين طلاب المدرسة الثانوية والمتطوعات والمتطوعين مع المنقدة حمامة جربان وعائلة المرحوم المحامي رائد محاميد له الاثر الاكبر وحمل في طيّاته عدة معاني حول العطاء والانتماء،ومساندة افراد المجتمع العربي لبعضهم.
حيث حضرت عائلة المحامي الراحل رائد محاميد خصيصًا للمشاركة في فعاليات يوم العطاء في جسر الزرقاء تعبيرا عن شكرهم وامتنانهم لوقفة المنقذة حمامة جربان واهل الجسر والمجتمع العربي معهم في محنتهم.
ستستمر فعاليات اسبوع العطاء  بمبادرة مركز مساواة من تاريخ 13/10 حتى تاريخ 20/10 في 20 بلدة من الجليل والمثلث والنقب والمدن الساحلية، بالشراكة مع عدد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية والمبادرات المحلية والمدارس والمراكز الجماهيرية وأقسام الشبيبة والتطوع في المجالس المحلية.
البلدات المشاركة في اسبوع العطاء :
جسر الزرقاء وكفر قرع ومصمص وشفاعمرو، ورهط وباقة الغربية وحيفا واللد، والطيبة وعبلين وكابول ومجد الكروم وسخنين ونحف وطمرة ويافة الناصرة، وزيمر وعرابة والناصرة،وكفركنا. 
لنحوّل فعاليات اسبوع العطاء إلى نشاط شعبي احتجاجا على الاوضاع الصعبة التى يمر بها مجتمعنا واحتجاجا على سياسات التمييز ضد المواطنين العرب.

إنضموا وشاركوا لنعطي ونطوّر
بادر/ ي فأنت قادر /ة

 
 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل