المحكمة تؤجل مرة أخرى امر هدم مخزن الصيادة حمامة جربان حتى 19.1.2022 - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

المحكمة تؤجل مرة أخرى امر هدم مخزن الصيادة حمامة جربان حتى 19.1.2022

شارك مع أصدقائك

 
عقدت محكمة الصلح في مدينة الخضيرة ظهر اليوم الثلاثاء 13.12.2021 جلسة بملف استئناف مركز مساواة ضد امر هدم مبنى الصيادة حمامه جربان والذي اصدرته سلطة الطبيعة والحدائق قبل اكثر من عام.
 
المحامي وعضو إدارة مركز مساواة احمد غزاوي ترافع بتوكيل من المركز عن الصيادة والمنقذة حمامة جربان امام قاضي المحكمة ايهود كابلان .وحضر لجلسة المحكمة رئيس مجلس جسر الزرقاء الشيخ مراد عماش اضافة الى مدير عام مركز مساواة جعفر فرح والمنسق الإعلامي ورد قراقرة والصيادة حمامة جربان ومرشدة الشبيبة كفاية عماش .
 
واكد المحامي احمد غزاوي "ان من حق حمامة العيش الكريم على الشاطئ الذي ترعرت وكبرت به والذي يشكل مصدر رزق لها من خلال عملها في تعليم الرياضة البحرية والصيد , وان ما تفعله اليوم السلطات بإصدار أوامر هدم يهدف للضغط على الصيادين الاخرين وسكان القرية "
 
مدير عام مركز مساواة جعفر فرح اكد ان على السلطات الاعتراف بقرية الصيادين في جسر الزرقاء خاصة ان أوامر الهدم تتجاهل الحقوق التاريخية للصيادين وأهالي البلدة .
 
وأكدت المديرة التنفيذية لمركز مساواة سهى سلمان موسى ان المركز مستمر بمرافقة عمليات التخطيط الجديدة في قرية الصيادين وسيعمل على تفعيل النشاط الشعبي والإعلامي والقضائي في حال استمر تنفيذ مخططات الهدم دون الوصول الى اتفاق يضمن حقوق الصيادين وسكان قرية جسر الزرقاء.
 
وتعهد رئيس المجلس بالتواصل مع سلطة الطبيعة وجهات التخطيط ووزارة البيئة لإصدار رخص لكافة المباني بقرية الصيادين.
 
 
 
 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل