أينما وجدت النساء وجد التغيير - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

"أينما وجدت النساء وجد التغيير"

شارك مع أصدقائك

 
 
هكذا لخصت أسمهان جبالي إحدى مشاركات مشروع محل-لي مؤسسة ومديرة جمعية حقنا بالعيش وناشطة اجتماعية وسياسية خلال اللقاء الوجاهي مع الحقوقية والناشطة الاجتماعية حنان الصانع حول موضوع دور النساء في القيادة المحلية، تحديات وفرص.
 
حيث عقد الاسبوع الماضي لقائين  لمجموعة النساء المشاركات ضمن المشروع ، اللقاء الاول في مدينة سخنين والثاني في قرية جلجولية وبحضور الشريكات من نعمت الجليل المركزي ونعمت المثلث الجنوبي ختام واكد وميسم جلجولي.
حيث استمعت  النساء في القسم الاول من اللقاء لقصة حنان الملهمة من أجل التغيير والسيرورة التي مرت من خلالها لتصل الى ما وصلت اليه، حيث التحديات والفرص.
وفي القسم الثاني من اللقاء شاركت النساء من خلال فعالية البطاقات وتحدثن عن القيَم  التي ساعدتهن في تخطي العقبات والتحديات في مسيرة حياتهن الشخصية والمهنية  وما هي القيم التي سترافقهن في طريقهن للقيادة مستقبلًا.
 
وخلال اللقاءات شاركن النساء بقصص ملهمة ومؤثرة مليئة بالتحدي ولكنها كانت محفزّة للاستمرار وتحقيق انجازات على ارض الواقع.
يشار الى ان مشروع "محل لي" لتعزيز القيادة المحلية النسائية المؤثرة يعقد للسنة الثانية على التوالي بهدف بناء قيادة محلية نسائية في المدن والقرى العربية استعدادا لخوض الانتخابات في السلطات المحلية ولتعزيز المبادرات الاجتماعية والجماهيرية ذات التأثير بالاضافة لبناء  شبكة داعمة من قبل النساء من شتى المجالات.
 
المشروع هو ثمرة تعاون بين مركز مساواة، صندوق فريدريخ ايبيرت، نعمات وقسم النهوض في مكانة المرأة بيت جن وجمعية كن.
نتقدم بجزيل الشكر لقسم الهستدروت  في سخنين ومجلس جلجولية المحلي على الاستضافة. ونشكر جميع النساء  المشاركات، الملهمات والمؤثرات على مشاركتهن في المشروع من خلال المحاضرات وورشات العمل.
 
 
 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل