مركز مساواة يطرح مطالب ميزانية الدولة والمكانة القانونية في لقاءات مع اعضاء الكنيست - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

مركز مساواة يطرح مطالب ميزانية الدولة والمكانة القانونية في لقاءات مع اعضاء الكنيست

شارك مع أصدقائك

إنطلق مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب هذا الاسبوع في مبادرة لطرح مطالب المجتمع العربي من ميزانية الدولة على اعضاء الكنيست الجدد حيث التقى المركز مع عدد كبير من اعضاء الكنيست بهدف طرح حاجات القرى والمدن العربية من ميزانيات التطوير.

 كما وطرح طاقم مركز مساواة قضايا التمييز في القانون وناقش امكانيات تغيير بعض القوانين اهمها قانون المواطنة وقانون تقديم خدمات الكهرباء للمنازل الغير مرخصة.

 

والتقى كل من مدير مركز مساواة جعفر فرح والاقتصادي اياد سنونو والمحامي جواد قاسم مع اعضاء الكنيست ايمن عودة واحمد طيبي من القائمة المشتركة واعضاء الكنيست يوسي يونا وكسانيا سبطلوفا وايلي الالوف وزهير بهلول ومانويل طرختنبرج.

 

ويعمل مركز مساواة على عقد لقاءات مع عدد كبير من اعضاء الكنيست بهدف تقديم المعلومات حول القضايا التي يتابعها ومنها  بناء المناطق الصناعية، بناء الحضانات اليومية، مشاريع التشغيل الحكومية، بناء الغرف التدريسية، خطة مكافحة الفقر، ميزانيات التطوير والميزانيات العادية في السلطات المحلية وميزانيات التخطيط والبناء، وميزانيات مؤسسات الثقافة والصحة والرياضة والسياحة والزراعة ومخصصات الاطفال والصرف الصحي وبناء الشوارع الداخلية والعابرة للبلدات العربية والمواصلات العامة في القرى والبلدات العربية.

 

كما قام طاقم المركز بفحص امكانيات مواجهة الهجمة المتوقعة من قبل اليمين العنصري على المكانة القانونية المتدنية للجماهير العربية حيث من المتوقع ان يقوم  الائتلاف الحكومي بطرح عدداً من المبادرات والاقتراحات لتعميق التمييز ضد الجماهير العربية.

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل