اختتام ورشة تدريبية بادارة ميزانية العائلة، في مركز التدعيم/عوتسما بير المكسور - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

اختتام ورشة تدريبية بادارة ميزانية العائلة، في مركز التدعيم/عوتسما بير المكسور

شارك مع أصدقائك

وقد شاركت بالورشة 9 نساء. اما مضامين الورشة فكانت كالتالي: تعاملنا مع مفهوم المال، التعرف الى العوامل التي تؤثر علينا في المصروفات، التمييز بين حاجة ورغبة، اهمية الكشف في جرد المصروفات والمدخولات للعائلة، وضع سلم اولويات لبناء ميزانية العائلة، نصائح للاستهلاك الحكيم، كيفية اتخاذ القرارات، تثقيف مالي للابناء والتعامل مع البنوك.

ومراكز التدعيم/عوتسما، هي جزء من برنامج "نتنفس برفاه" (نوشميم لرفاحا) - الذي انبثق عن لجنة أل-ألوف لمكافحة الفقر. وقد دخل البرنامج لفترة تجريبية لمدة سنتين في 97 قسم للخدمات الاجتماعية، منها نحو 50 بلدة عربية.

ويذكر ان مركز مساواة، في وحدة التمكين الاقتصادي-المجتمعي، يعمل مع مراكز التدعيم/عوتسما، لنشر الوعي في هذا المجال، عن طريق متابعة عمل هذه المراكز ونجاعتها في تقليل نسبة الفقر، وفي تمرير جزء من الورشات للتمكين الاقتصادي-المجتمعي، منها التمكين والتحضير لسوق العمل، ادارة ميزانية العائلة، التوعية للحقوق والتنظيم لمجتمعي.

وقد اشارت مركزة المشروع في مركز مساواة، العاملة الاجتماعية ديزيريه لطيف، ان التجاوب من قبل المجالس المحلية والبلديات آخذ بالازدياد بالورشات التي يقدمها مركز مساواة. حيث تم تمرير عدة دورات تدريبية لميسري المجموعات في مركز مساواة، للانخراط في هذا المشروع. وسيعلن المركز قريبًا عن البرنامج الارشادي في العديد من السلطات المحلية.

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل