وفاة الشاب بشار زبيدات (19) من قرية بسمة طبعون في مستشفى رامبام من رصاص الشرطة - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

وفاة الشاب بشار زبيدات (19) من قرية بسمة طبعون في مستشفى رامبام من رصاص الشرطة

شارك مع أصدقائك

وفاة الشاب بشار زبيدات (19) من قرية بسمة طبعون في مستشفى رامبام من رصاص الشرطة
مركز مساواة يتوجه الى قسم التحقيق مع رجال الشرطة بوزارة القضاء لفحص قانونية اطلاق النار على السيارة
أعلن مستشفى رامبام عن وفاة الشاب بشار زبيدات ابن ال 19 عام من قرية بسمة طبعون والذي تعرض لاطلاق الرصاص من قبل رجال الشرطة يوم الجمعة بمدينة حيفا. وتوجه مركز مساواة الى قسم التحقيق مع رجال الشرطة بوزارة القضاء لفحص تفاصيل مقتل الشاب والذي حسب ادعاء الشرطة جلس بسيارة صديق له حاول الهروب من حاجز للشرطة. وحسب المعلومات التي وصلت لمركز مساواة فان الشاب المقتول لم يقد السيارة وجلس بجانب السائق الذي حاول الهروب من سيارة الشرطة. حيث لاحقتهم سيارة الشرطة وعلى ما يبدو تم اطلاق الرصاص العشوائي باتجاه السيارة مما أدى الى إصابة زبيدات. وقد اعتقلت الشرطة شابين مشتبهين بالتواجد في السيارة. ولم تنجح الطواقم الطبية في مستشفى رامبام من إنقاذ حياة المصاب. ومن المتوقع ان يتم تحويل جثمانه الى التشريح بمعهد الطب الشرعي أبو كبير.
ويتابع مركز مساواة حدثين آخرَين احدهم مقتل صائب عوض الله أبو حماد ابن ال 21 عام في قرية الدريجات بالنقب والأخر ملاحقة سائق دراجة نارية من قبل مراقبي بلدية نوف هجليل مما أدى لوفاة الشاب جورج نسيم حلو في المدينة . وبحسب العائلة فإن مراقبي بلدية نوف هجليل قاموا بمطاردة المرحوم حيث كان على دراجة نارية مما ادى الى حادث طرق تسبب بوفاته.
أكد مركز مساواة على أهمية مراقبة عمل الشرطة وعلى مسؤوليتها في التعامل بمهنية مع عملية حفظ القانون والحذر بحال استخدام الرصاص الحي خصوصا تجاه أفراد من مجموعات مستضعفة مثل الشبان العرب.
اصدرت المحكمة بطلب من الشرطة امر منع نشر تفاصيل القضية.
رسالة مركز مساواة نشرت بعدد من المواقع الاخبارية:
تقرير يواب اتيئيل بموقع والا
تقرير حسن شعلان بموقع واينت:

 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل