مركز مساواة ينتقد ارتفاع الأسعار ويطالب بإلغاء الجمارك على استيراد الغذاء - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

مركز مساواة ينتقد ارتفاع الأسعار ويطالب بإلغاء الجمارك على استيراد الغذاء

شارك مع أصدقائك

 
 
طالبت الوحدة الاقتصادية الاجتماعية في مركز مساواة اعضاء الكنيست العمل على وقف ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة من خلال خفض الضرائب على اسعار الغذاء والكهرباء والمنتجات الأساسية. وأشار المركز الى ان الضرائب تساهم بتمويل مصروفات الحكومة وبالذات مصاريف الاحتلال والجيش والتي تصل الى اكثر من 70 مليار شيكل سنويا.
 
وانتقد مركز مساواة رفع اسعار الكهرباء ب  5.7% وأسعار الغذاء بما في ذلك الخضروات والفواكه. وطالب المركز بإلغاء الجمارك على استيراد الغذاء الذي يؤدي إلى ارتفاع حاد بأسعار المنتجات الأساسية.
 
وأضاف المركز الى ان 40% من المجتمع العربي يعيش تحت خط الفقر ويتأثر من ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة. علما ان الضرائب والجمارك تستثمر بمصاريف الحكومة ومنها اكثر من 70 مليار شيكل لتمويل الجيش والاحتلال.
 
وتوجه مركز مساواة الى اعضاء الكنيست وطالبهم بالتحرك لوقف غلاء المعيشة وخفض الضرائب. حيث قامت لجنة المالية البرلمانية هذا الاسبوع بتوزيع اكثر من 2.2 مليار شيكل لم يصل منها شيء للمجتمع العربي.
 
 
 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل