الجمعة القادم في مركز الكرمل: يوم توجيه اكاديمي - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

الجمعة القادم في مركز الكرمل: يوم توجيه اكاديمي

شارك مع أصدقائك

 
الجمعة القادم في مركز الكرمل: يوم توجيه اكاديمي يشمل محاضرات وورشات بحضور مندوبين من كليات وجامعات من كافة انحاء البلاد. 
 
تنظم جمعية التوجيه الدراسي للطلبة العرب محاضرات وورشات عمل خاصة لطلاب المدارس الثانوية والخريجين حول امكانيات التسجيل للجامعات والكليات يوم الجمعة القادم الموافق 25.2.2022 وذلك بالتعاون مع مركز مساواة وبحضور مندوبين عن مواضيع تعليم وكليات وجامعات من كافة أنحاء البلاد. 
وسيتم فتح ساحات وقاعات مركز الكرمل الثقافي التربوي الاجتماعي بشارع سانت لوكس 5 للطلاب المعنيين في التعرف على مؤسسات تعليم، شروط القبول للجامعات والكليات والتعرف على مهنيين بمجالات واجراء فحوصات للميول المهنية. 
 
وتحدث منسق العمل المجتمعي في مركز مساواة علي علي الصالح عن البرنامج "قمنا بالتوجه للمدراء والمستشارين في كافة المدارس الثانوية في المدينة لتنظيم مشاركة طلاب صفوف الحادي عشر والثواني عشر بمهرجان التعليم العالي حيث سنستضيف مندوبين عن مؤسسات تعليم وطواقم مهنية وخريجين من المجالات المختلفة لتعريف الطلاب على امكانيات التعليم والتدريب المهني. كما سنقوم بتقديم محاضرات حول الميول المهنية وشروط القبول للجامعات والكليات ومواعيد التسجيل. نوفر هذه الفرصة للطلاب من مرحلة المدرسة وبعد التخرج بهدف مساعدة الطلاب باتخاذ القرارات السليمة قبل مرحلة التسجيل للجامعات". يشار الى ان الموعد الاول للتسجيل للجامعات ينتهي بنهاية الشهر الحالي اي ب 28 شباط حيث يغلق باب التسجيل لقسم من المواضيع. 
 
وقامت الجمعية بدعوة مندوبين عن المعاهد والكليات الاكاديمية التالية للمشاركة بينها جامعة تل ابيب/ جامعة حيفا / التخنيون/ جامعة بن غوريون / جامعة بار ايلان / الجامعة العبرية /كلية اورط براودة للهندسة/ كلية عيمك يزرعيل/ الجامعة الامريكية جنين/كلية القاسمي/ كلية سبير (ספיר) /معهد فينجيت/ كلية سخنين/دار المعلمين/جمعية كاف مشفيه المتخصصة بمجالات الهايتك والجامعات الفلسطينية حيث تم تنسيق مشاركة مندوبين للشرح عن التعليم في الجامعة العربية الامريكية وجامعة بير زيت.
 
كما تم دعوة ممثلين عن مؤسسات تهتم بالتعليم العالي خارج البلاد وبينها رابطة خريجي الجامعات الروسية- السفارة الالمانية والمعهد الثقافي الايطالي والسفارة البريطانية. وسيتم تخصيص أكشاك خاصة لمؤسسات التعليم العالي ومواضيع تعليمية متنوعة بحضور طلاب جامعيين للتعرف عن كثب على شروط القبول، المسار التعليمي، وإمكانيات العمل ووصف المهن. 
 
سيتم خلال البرنامج تقديم محاضرات من قبل العديد من الشخصيات حول مواضيع متنوعة وبينها عالم المسرح والفن مع الممثل هشام سليمان وفي ادارة الحسابات والاقتصاد مع المحاسب امير حجير وحول موضوع علم الدماغ مع الباحث الجامعي محمود علي صالح من جامعة بن غوريون وفي عالم السياحة مع المرشد رائد نصر الله وعلم الفلك والحياة في الكون من قبل بروفيسور سليم زاروبي وحول هندسة البيو تكنولوجيا مع المحاضرة والباحثة د. امال طوبي ومدير عام برنامج رواد للتعليم العالي اشرف جبور .
 
 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل