مركز مساواة : مطلوب حملة شعبية وإعلامية ودولية لإحراج السياسة الاقتصادية العنصرية للحكومة. - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

مركز مساواة : مطلوب حملة شعبية وإعلامية ودولية لإحراج السياسة الاقتصادية العنصرية للحكومة.

شارك مع أصدقائك

*غياب غالبية المكاتب الحكومية عن جلسة لجنة المالية حول تقليص الميزانيات للمجتمع العربي*
*عضو كنيست واحد من الائتلاف الحكومي يشارك في جلسة اللجنة*

*مركز مساواة : مطلوب حملة شعبية وإعلامية ودولية لإحراج السياسة الاقتصادية العنصرية للحكومة.*

 

تغيب غالبية أعضاء الائتلاف الحكومي في لجنة المالية البرلمانية وغالبية المكاتب الحكومية عن جلسة لجنة المالية البرلمانية التي ناقشت اليوم 20.2.2024 الثلاثاء  تقليص 15% بالميزانيات المخصصة للمجتمع العربي من قبل وزارة المالية.

وانتقد مركز مساواة تعامل وزارة المالية مع التقليصات التي أقرتها الحكومة وطالب بإعادة ميزانية بقيمة مليار شيكل تم تقليصها من السلطات المحلية العربية والتي كان من المفروض تخصيصها للبلدات العربية حسب قرارات الحكومة.

 

وشارك بالنقاش اعضاء الكنيست عايدة توما سليمان، د. احمد طيبي، ايمان ياسين خطيب ، يوسف العطاونة  وليد طه، حمد عمار، موشيه جفني، ينون ازولاي، ميكي ليفي، ياسر الحجاجرة، وليد الهواشلة، فلاديمير بلايك، اوفير كاتس.

كما وشارك بالنقاش كل من رئيس اللجنة القطرية لروساء السلطات المحلية العربية المحامي مضر يونس (عرعرة) و د. سمير محاميد (ام الفحم)  وخالد حجيرات (بير المكسور) وعمر نصار (عرابة).

 

وقد أرسلت وزارة المساواة الاجتماعية المديرالعام المقال مئير بينغ ليعرض موقف الوزارة امام أعضاء اللجنة !!

هذا ورفض مركز مساواة المشاركة بالجلسة بسبب عدم جدية الائتلاف الحكومي بلجنة المالية البرلمانية فيما يتعلق بقضايا المجتمع العربي حيث شارك عضو كنيست واحد فقط من أعضاء الائتلاف الحكومي في جلسة اللجنة والتي من المتوقع ان تصادق على الميزانية خلال الأسابيع القادمة.

 

 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل