مجموعة القيادة الشبابية سبيل الناصرة تتعرف على عمل مركز مساواة الحقوقي - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

مجموعة القيادة الشبابية "سبيل" الناصرة تتعرف على عمل مركز مساواة الحقوقي

شارك مع أصدقائك

 
زارت مجموعة القيادة الشبابية "سبيل" اليوم "مركز الكرمل" الثقافي التربوي الحقوقي في مدينة حيفا من تأسيس مركز مساواة وجمعية التوجيه الدراسي والتقت مع طاقم المركز وتعرفت على مرافقه.
 
وقدم مدير مركز مساواة جعفر فرح محاضرة عن نشاط مركز مساواة بمجالات التطوير الاقتصادي والمرافعة البرلمانية والقانونية والدولية والاعلامية والتنظيم المجتمعي مؤكدا على أهمية دعم الشباب ومنحهم الاليات للتقدم والتأثير على المجتمع. وشدد على الاستثمار في شباب وشابات مجتمعنا  خاصة ان ايمان كل فرد منا بذاته يساهم بتغير نطاق العمل المجتمعي 
 
وقدم جعفر فرح حول عمل مركز مساواة في كل ما يخص تحصيل حقوق مجتمعنا العربي اضافة لتعريفهم بعمل المركز مع فئة الشباب و الورشات الشبابية  وتحدث عن مركز الكرمل الثقافي الحقوقي ومركز مساواة وأقسام المركز. وسأل الشباب عن قسم العلاقات الدولية وعمل مركز مساواة أمام المجتمع الدولي والتأثير من اجل المجتمع العربي في البلاد وفي الإضافة ذكر عمل مركز مساواة على ميزانية ألدولة والمرافعة القانونية والبرلمانية والاعلامية والتنظيم المجتمعي وأهمية دخول ابناء المجتمع العربي الى مراكز أتخاذ القرار وتحاور جعفر فرح مع الطلاب على طموح الشباب وبناء المستقبل وأهمية زيادة تمثيل المجتمع العربي في المؤسسات القانونية والدولية والاعلامية والحكومية. 
 
وشارك في اللقاء منسق الاعلام الالكتروني في مركز مساواة ورد قراقرة وتحدث عن أهمية تدريب الشباب في مجالات عمل المؤسسات الاهلية والاعلامية. وتحدث عن تجربته في التدرب الى جانب التعلم المتواصل والتطور المهني. 
وتجول  الطلاب في مرافق المركز وتعرفوا على قصة بناية المركز التاريخية اضافة الى اطلاعهم على مكتبة سلمان ناطور ومعرض اللوحات الفنية لمعرض جسر زرقاء المعروض في مرافق المركز.
والتقت المجموعة مع الطلاب الجامعيين امير ابو ريا سكرتير الجبهة الطلابية في جامعة حيفا والطالب الدكتوراة بعلم النفس محمد سليمان للتعرف على امكانيات التعليم والتسجيل في جامعة حيفا. حيث شرح ابو ريا عن مواضيع التعليم وشروط القبول والتسجيل في جامعة حيفا والجامعات بشكل عام. 
 
نسقت اللقاء مركزة المضامين في معهد القيادة سبيل اجيك في الناصرة الناشطة الشبابية سمر عزايزة ورافق المجموعة المرشدات مرام منصور والينور جروس مركزات معهد القيادة.
 
 
 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل