مركز مساواة ينظم ورشات للطلاب بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

مركز مساواة ينظم ورشات للطلاب بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان

شارك مع أصدقائك

مركز مساواة ينظم ورشات للطلاب بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان
 
نظم مركز مساواة بالتعاون مع عدد من المدارس ورشات حقوقية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان. حيث يقوم المركز ضمن برنامج توعية الجيل الشاب، بتقديم ورشات حقوقية لطلاب المدارس الاعدادية والثانوية كجزء من الجهد المجتمعي لتذويت قيم حقوق الانسان بين الشباب والصبايا.
وقد قام الطاقم المجتمعي في المركز يوم الخميس بزيارة مدرسة المتنبي في مدينة حيفا وتقديم ورشة توعوية حقوقية، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان. حيث قامت منسقة المرافعة نبال عردات ومعها الطاقم الشبابي ابراهيم خليلية وصوفيا نصرة وبراءة عروق بتعريف الطلاب على عمل مركز مساواة في تحصيل حقوق المواطنين العرب من خلال المرافعة البرلمانية والقانونية والدولية و الاعلامية والتنظيم المجتمعي . تم التطرق خلال الورشة لحقوق الانسان الاساسية بشكل عام وحقوقنا كمواطنين عرب في البلاد بشكل خاص، ومدى أهمية المتابعة والمطالبة بالحقوق الفردية والجماعية وحقنا بالمساواة وأهمية مكافحة العنصرية والعنف.
كما وقام مدير مركز مساواة جعفر فرح بتقديم ورشة في مدرسة عيلوط الثانوية , حيث تحدث عن العنصرية وسبل مواجهتها, وتم تقديم ورشة لطلاب وأهل مدرسة المنارة الإعدادية في جسر الزرقاء من قبل الاعلامي فرات نصار وموجهة المجموعات ياسمين سعيد دلال حول مكافحة العنف المستشري بالمجتمع العربي وطرق نبذه ووسائل إحداث التغيير المجتمعي. 
منسقة البرامج المجتمعية نبال عردات "قام الطلاب والطالبات بطرح عدة قضايا جوهرية يعاني منها مجتمعنا منها عنف الشرطة في احداث هبة اكتوبر 2000 واحداث الكرامة ايار 2021 إضافةً لقانون لقومية وحقوقنا المهضومة كأقلية قومية. ولاحظنا المامهم وشغفهم بمعرفة المزيد عن حقوق الانسان وامكانيات التحرك لتحصيلها خصوصا بين الشباب العربي.  
 
وشكر مركز مساواة طلاب وطواقم وادارة مدرسة المتنبي الثانوية, ومدرسة عيلوط الثانوية, ومدرسة المنارة الإعدادية في جسر الزرقاء على تنظيم الفعاليات والتجاوب مع الورشات المجتمعية. حيث يقوم طاقم المركز بالتحضير لفعاليات "آذار الثقافة" والذي سيتم تخصيصه لتعميق العلاقة بين الثقافة والأرض في الأرض والمسكن.
هذا وسيقوم مركز مساواة يوم الجمعة القادم 23.12.2022 بافتتاح معرض رسومات حول مدينة حيفا ويخطط لأفتتاح معرض صور بنهاية العام الحالي ضمن مشروع "فضاءات" والذي يوثق بكاميرات شبابية  النقب والطيبة وحيفا.

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل