مركز مساواة يكثف جهود المرافعة لعرض مطالب الجماهير العربية من ميزانية الدولة - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

مركز مساواة يكثف جهود المرافعة لعرض مطالب الجماهير العربية من ميزانية الدولة

شارك مع أصدقائك

يكثف مركز مساواة خلال الاسابيع الاخيرة نشاطه لطرح مطالب الجماهير العربية من ميزانية الدولة. ونشرت صحف "هآرتس" و "جروزاليم بوست" يوم الاثنين 27.7.2015 أخبارا حول مطالب الجماهير العربية من ميزانية الدولة، والتي تم بلورتها من قبل الوحدة الاقتصادية في مركز مساواة وبالتعاون بين اقتصادي المركز اياد سنونو والمحاسب علاء غنطوس وطاقم من رؤساء السلطات المحلية واعضاء الكنيست العرب. وتم تبني المطالب من قبل لجنة رؤساء السلطات المحلية العربية والتي ستطرحها خلال اجتماعها اليوم مع رئيس الحكومة.

استمرارًا للمؤتمر الذي عقد في الكنيست بالتعاون مع اعضاء لجنة المالية العرب د. احمد طيبي و د. باسل غطاس وللفعاليات التي يقوم بها مركز مساواة بموضوع "ميزانية الدولة"، فيما يلي المواضيع التي يتابعها المركز في الايام الحالية:

* تحرير 664 مليون شيكل لتطوير شوارع داخلية وتوسيع المناطق الصناعية في البلدات العربية، وهي ميزانيات صودق عليها سنة 2014 ولكنها مازالت عالقة بين الوزارات الحكومية ووزارة المالية.

* تحرير ميزانيات لبناء الحضانات اليومية في 20 بلدة عربية، والتي يرافقها المركز. حيث اجتازت مرحلة التخطيط نحو مرحلة رصد ميزانيات للبناء.

* تحرير 280 مليون شيكل من ميزانيات التطوير، وقرابة 310 مليون شيكل كمنح موازنة في وزارة الداخلية مخصصة لكافة السلطات المحلية ومتوقع ان يخصص ثلثها للسلطات العربية.

* بلورة احتياجات الجماهير العربية من ميزانية الدولة المُقترحة للسنوات 2015-2016.

* تطوير فكرة برنامج عشري، لسد الثغرات ما بين الجماهير العربية والجماهير اليهودية، والذي يسعى الى بلورته رئيس القائمة المشتركة عضو الكنيست أيمن عودة.

لتنفيذ هذه الفعاليات، شكلت طواقم عمل مشتركة ما بين مركز مساواة، ولجنة رؤساء السلطات المحلية العربية واعضاء كنيست. وتلتقي طواقم العمل مع وزراء، وممثلي وزارة المالية. ويواصل المركز نشاطه لتحصيل الحقوق الاقتصادية الاجتماعية والعدالة الاجتماعية ومكافحة الفقر والبطالة.

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل