مطالب المجتمع العربي من سلطة المياه - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

مطالب المجتمع العربي من سلطة المياه

شارك مع أصدقائك

 

الاحتياجات

الميزانية المعدة للموضوع في سنة 2021 (مليون شيكل)
 

ميزانية الوزارة لعام 2021 (مليون شيكل)
 

المطالب من ميزانية عام 2022 (مليون شيكل)
 

ميزانية الوزارة لعام 2022 (مليون شيكل)
 

الخطة الخمسية (مليون شيكل)

  • تطوير شبكة المياه وربطها بقنوات التصريف

100

807.536

200

882.654

1,000

 

 

  1. تشير معطيات ارتباط المنازل في البلدات العربية إلى شبكات الصرف الصحي إلى فجوة بين البلدات العربية والبلدات اليهودية، على سلطة المياه والصرف الصحي القيام باستثمار كبير في زيادة نسبة البيوت المرتبطة بالبنية التحتية للصرف الصحي، بحيث تصل نسبة الارتباط إلى نظام الصرف الصحي إلى 90%.
  2. على سلطة المياه القيام بتمويل مشاريع إنشاء البنية التحتية للصرف الصحي التي ضمن مسؤوليتها وتخدم بلدات المجتمع العربي، بما في ذلك بناء وتحديث محطات معالجة مياه الصرف الصحي ومحطات الضخ، وكذلك البنية التحتية للصرف الصحي التي تسبب عوائق سكنية.
  3. تكلفة الخطة والمشاريع ستكون 1.2 مليار شيكل، حيث تخصص سلطة المياه 100 مليون شيكل من ميزانية التطوير في مجال الصرف الصحي الخاص بها، وتخصيص الميزانيات وتحويلها وفق إجراءات سلطة المياه. لن تقل ميزانية المشاريع عن إجمالي 1 مليار شيكل على مدى 5 سنوات، مع تخصيص وزارة المالية 500 مليون شيكل كميزانية إضافية. على سلطة المياه العمل على الاستفادة الكاملة من مبالغ الاستثمارات في المشاريع المقدمة لاعتمادها من قبل السلطات ومؤسسات المياه والصرف الصحي وفقًا لإجراءات السلطة، والعمل بشكل فعال وشفاف على توفير الموارد للسلطات ومؤسسات المياه والصرف الصحي العاملة في البلدات العربية، من أجل زيادة إمكانيات بناء الوحدات السكنية وتحسين جودة خدمات المياه والصرف الصحي.
  4. ترفع سلطة المياه تقريرًا كل ستة أشهر إلى سلطة التطوير الاقتصادي عن المشاريع المعتمدة والمبالغ المدفوعة والعوائق التي تواجهها خلال تنفيذ المشاريع.

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل