العرض الموسيقي قصتنا - الثقافة حق - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

العرض الموسيقي "قصتنا" - الثقافة حق

شارك مع أصدقائك

 

عندما تغلق مؤسسة ثقافية مثل مسرح الميدان لا نسمع صرخة الناس وتغيب مؤسسة معها فنانين وطاقم تقني وانتاجات يستحقها شعبنا. وبتبني عرض "قصتنا" من انتاج جمعية "المشغل" نقف كمؤسسة حقوقية مع زملاء بمؤسسة ثقافية تعاني من أزمة قد تؤدي لاغلاقها. يسعدنا ان نتبنى هذا العمل ونتمنى من كل سلطة محلية ومؤسسة اقتصادية واهلية ان تتبنى عمل ثقافي نحميه وننشره بين الناس.
 
التذاكر متوفرة بمكتب مركز مساواة 8555901-04 
 

 

الثقافة حق. حق كل الناس. 
 
حول العرض الموسيقي "قصتنا" 

يعتبر العرض الموسيقي "قصتنا" تحديثا جديداعلى الموسيقا الفلسطينيّة الحديثة، ففيه من التعبير والتجديد ما يفتح أبواب الموسيقا من حيث الأسلوب والقوالب، مع أنه يتأتى من ثوابت أساسيّة راسخة من الموسيقا العربيّة، يغازلها ليوسع آفاقها ولا يلغيها. وفيه تأكيد على استمرار الثقافة الفلسطينيّة وتدعيمها والأخذ بها إلى مراحل جديدة في التجربة والتحرر الموسيقي في القالب والرواسخ الكلاسيكيّة في الموسيقا العربية في آن واحد، ويربط المشروع الموسيقي مع الثقافي الفلسطيني الحديث.

يتكون العرض الموسيقي "قصتنا" من مقطوعات موسيقية وأغاني، كلها لحبيب شحادة حنا، وفيه يتحاور الملحن مع العازف، في سياقات موسيقيّة مختلفة وأنماط متنوعة منها التانغو والفالس والرقصة والتقاسيم والارتجال. تأخذ آلة العود في "قصتنا" مكانة جديدة في العزف، حيث يخرج عن النمطيّ المعهود ويفتح أبوابًا جديدة من التوجّه في مستويين: التقنيّ، والفني الإبداعي. إلا ان هذا الجديد لا يلغي المورث بل يخرج منه ويأخذه إلى عوالم غير معهودة. ويضع الفنان حبيب شحادة حنا العود في مركز الإبداع والحداثة موسعا لإمكانيته ومكانته في نفس الوقت. ويجري التحديث فيه في ليس فس مستوى الأداء الآلاتي فحسب وإنما في المرافقة الموسيقية أيضّا.
يؤكّد العرض "قصتنا" على الحداثة في التّلحين والعزف على السواء، مدموج بحوار موسيقي مثير بين ثقافات موسيقية عالمية مختلفة.

الموسيقيون المشاركون:
1- درويش درويش- كمان
2- رنا خوري- غناء
3- لؤي سروجي- غناء
4- عمانوئيل فورستر- كونتراباص- فرنسا
5- نوي كليرك- أكورديون- فرنسا
6- رامي نخلة- درامز
7- معن الغول- ايقاعات
8- يزن ابراهيم- جيتار- اسبانيا

https://www.facebook.com/events/1988772694558769/

 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل