افتتاح الورشات الشبابية الصيفية لسنة 2022 - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

افتتاح الورشات الشبابية الصيفية لسنة 2022

شارك مع أصدقائك

 
افتتحت صباح يوم الثلاثاء 26.08 الورشات الصيفية الطلابية للاجيال ما بين 14حتى 18 عام والتي تهدف الى تطوير مهارات الشابات بمشاركة 56 شاب وشابة من غالبية بلدات وقرى المجتمع العربي. 
 
واختتم اليوم الأول باجواء ثقافية ابداعية حيث استضاف "مركز الكرمل" امسية موسيقية شعرية القت  خلالها د.لمياء العمراني الشاعرة المغربية المكسيكية  مجموعة من قصائدها باللغتين العربية والمكسيكية. 
افتتحت الأمسية المرشدة والطالبة الجامعية الين نصرة ورحبت بالوفد المكسيكي برئاسة مسؤول ملف الثقافة بمنطقة ميريدا" السيد ايرفين برلين.
 
وخلال الامسية رحب مدير مركز مساواة جعفر فرح بالحضور مؤكدا اهمية التواصل ما بين الشعوب خاصة التي مرت خاضت الاحتلال لنتعلم من تجاربها في حفاظها على هويتها. وقدم الوفد المكسيكي هدية رمزية تشمل أعمال فنية وشعرية من ثقافة شعب "المايا" وهو من الشعوب المكسيكية الأصلية.
وقدمت المغنية منار نور مجموعة من الاغاني الحماسية التي اطربت الحضور رافقتها على العزف  فرقة  "جمعية الكرمل للموسيقى بقيادة الفنان البير بلان عزف على الة الاورغ المهندس راني شهلا دربكة الفنان أسعد أبو حاطوم قانون الدكتورة ميري حاج.
 
وتخلل اليوم الاول مجموعة من الفعاليات التربوية والثقافية التي تهدف الى تنمية القدرات القيادية والفكرية للمشاركين حيث بدا اليوم الاول في فعاليات التشبيك والتعارف التي قدمتها حنان بشارات وعبير بخيت بهدف  كسر الحواجز والتقريب في ما بينهم . 
 
قدم البروفيسور مروان دويري ورشة خاصة بعنوان مواجهة المعيقات لنهضة مجتمعنا للاجيال ما بين 16 حتى 18حيث تضمنت نقاشا حول المعيقات التي تقف امام المواطنين العرب وخاصة الشباب والشابات من خلال طرح حلول للعقبات بالتركيز على أهمية نهضة مجتمعنا والدور الخاص بكل فرد. 
وقدم  المصور عبد القادر عبد الحليم ورشة تصوير تضمنت تعريفهم باساسيات التصوير الايداعي وكيفية التقاط الصور بالضوء.
 
وفي ختام اليوم الاول عبر المشاركين عن سعادتهم في المشاركة منتظرين بحماسة شديدة اليوم الثاني للورشات الذي سيكون في مدينة القدس للتعرف على المرافعة البربمانية وللقاء باعضاء كنيست اضافة لجولة في برج اللقلق وجولة في مدينة القدس بهدف التشبيك والتعرف على التحديات التي يعيشها سكان المدينة.
 
 
 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل