مركز مساواة يطالب بمنع تعيين سياسي لمدير سلطة التطوير الاقتصادي - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

مركز مساواة يطالب بمنع تعيين سياسي لمدير سلطة التطوير الاقتصادي

شارك مع أصدقائك

طالب منسق المرافعة القانونية والبرلمانية في مركز مساواة امير طعمه وزيرة المساواة الاجتماعي جيلا جمليئيل بالغاء تعيين سياسي لمديرة مؤقته لاهم وظيفة أشغلها عربي في السلك الحكومي. حيث قامت الوزيرة بتعيين موظفة يهودية كمديرة لسلطة التطوير الاقتصادي في المجتمع العربي وهي اهم وظيفة اشغلها عربي خلال السنوات العشر الاخيرة. وأشار طعمه ان الوزارة تماطل بتعيين مدير/ة ثابت/ة لسلطة التطوير على الرغم من انهاء المدير السابق ايمن سيف وظيفته قبل اكثر من سنة ونصف. 

 

وتوجه طعمه باسم مركز مساواة الى الوزيرة ومدير عام الوزارة ومديرية التشغيل الحكومية وطالبهم وقف التعيين السياسي ونشر مناقصة لتعيين مدير ثابت للسلطة. وحذر طعمه من التعيينات السياسية التي تنفذها الحكومة الحالية. 

 

وكانت سلطة التطوير الاقتصادي قد نشرت مناقصة لتعيين مدير/ة ولكن لجنة المناقصات رفضت عشرات المرشحين والمرشحات واوكلت وظيفة مدير السلطة للمدير العام لوزارة المساواة الاجتماعية ابي كوهين. وبدل تعيين مدير مؤقت من بين الموظفين العرب داخل السلطة قامت الوزيرة امس ببتعيين موظفة يهودية لم تترشح للمنصب ولا تملك المهارات لاشغال هذه الوظيفة. يشار الى ان الوزيرة لم تتشاور مع لجنة رؤساء السلطات المحلية العربية التي تتعامل يوميا مع سلطة التطوير الاقتصادي وباقي المكاتب الحكومية. 

 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل