مركز الائتلاف لمناهضة العنصرية:رفض قانون إلزام وزارة التربية والتعليم بمحاربة العنصرية هو بحد ذاته عنصري ويدل على نوايا الكنيست والحكومة الحاليتين! - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

مركز الائتلاف لمناهضة العنصرية:رفض قانون إلزام وزارة التربية والتعليم بمحاربة العنصرية هو بحد ذاته عنصري ويدل على نوايا الكنيست والحكومة الحاليتين!

شارك مع أصدقائك

وأضاف أن الائتلاف وجّه عشرات الرسائل إلى وزارة التربية والتعليم مطالبًا بتخصيص ساعة أسبوعية لمناهضة العنصرية في المدارس أجمع، وكان قد طالب الأسبوع الماضي الوزير بيرون برسالة وجهها له بأن يلتزم بالاتفاق الائتلافي ويفعّل بندا لمحاربة العنصرية عن طريق وزارة التربية والتعليم.
وأكد صغير "يبدو أن هذه الحكومة تنوي مواصلة ما بدأته الحكومة السابقة برئاسة نتنياهو أيضا، وهو شرعنة العنصرية في البلاد. وعلى كل صاحب عقل رزين ومتزن محاربة هذا الأمر والنضال لأجل مجتمع متسامح يخلو من العنصرية والعنف".
وأشار إلى أن الائتلاف سيواصل تقديم اقتراحات قوانين مناهضة للعنصرية، حاثًا أعضاء الكنيست على تبنيها ورفض العنصرية في البلاد.
 
وكان عضو الكنيست حديث العهد عيساوي فريج (ميرتس) قد قدم اقتراح قانون يلزم وزارة التربية والتعليم بتخصيص ساعة أسبوعية في جهاز التعليم في البلاد لمحاربة العنصرية والتربية على قيم التعاون وتقبل الآخر واحترامه. وقد رفضته الكنيست أمس بموجب 39 معارض و 36 مؤيد للقانون.

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل