وفد من الحقوقيين والناشطين الأمريكيين يزور قرية دهمش - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

وفد من الحقوقيين والناشطين الأمريكيين يزور قرية دهمش

شارك مع أصدقائك

وقد تم استقبال الوفد من قبل اللجنة الشعبية في القرية ٬ ابراهيم بدوية ابو نضال ٬ عوض خوري ٬ محمود شعبان ٬ صالح ابو رياش ٬ وابو انور عساف ٬ واعضاء وشخصيات من القرية والرملة واللد. وعرضت اللجنة الشعبية على الوفد ٬ مشاكل القرية الكثيرة من أهمها عدم الإعتراف بالقرية من قبل المؤسسة الإسرائيلية وأخر مستجدات قضية القرية في أروقة المحاكم الإسرائيلية ٬ وقضية هدم البيوت المستمر ٬وتم عرض مشاكل التخطيط والبناء في الوسط العربي ٬ وكذلك البنية التحتية المتدنية ٬ والكهرباء والشوارع الغير معبدة والمياه والمستنقعات في فصل الشتاء والتي تعزل القرية عن العالم الخارجي ٬ النقص في المناطق الخضراء ٬ النقص في المدارس.

كما وعرض جعفر فرح وطاقم مساواة المشاكل التي تواجه المجتمع العربي عامة ٬ في عدة مناطق ٬ كأم الحيران والعراقيب وعتير ٬ ودهمش . وتحدث عن التحريض العنصري والتمييز القانوني والبطالة والفقر وقام الوفد بجولة في أرجاء القرية لمشاهدة الاوضاع وأثار الهدم والدمار الذي خلفته المؤسسة الإسرائيلية فيها.

 

وبعد مغادرة الوفد ٬ إتفق اعضاء اللجنة الشعبية على القيام بمعسكر عمل في القرية٬ بمشاركة جمعية مساواة وعدالة والتخطيط البديل على ان يكون هذا العمل في الايام القريبة. وتغيب عن اللقاء الناشط وابن القرية السيد عرفات اسماعيل  الذي يرقد على فراش المرض (مستشفى بيلنسون) وأصر على متابعة تابع اللقاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي _ وبهذه المناسبة نرفع الى الأخ عرفات اسمى الامنيات بالشفاء العاجل والعودة الى نضاله من أجل مجتمعه­.

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل