الإعلامي الأمريكي التقدمي بيتر بينارت يستضيف مركز مساواة - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

الإعلامي الأمريكي التقدمي بيتر بينارت يستضيف مركز مساواة

شارك مع أصدقائك

 

استضاف الإعلامي الأمريكي التقدمي يوم الجمعة ببرنامجه الخاص مدير مركز مساواة جعفر فرح والمديرة التنفيذية للمركز سهى سلمان موسى ببرنامج حضره أكثر من 120 شخص وسيتم نشره على الشبكات الاجتماعية في العالم. ويعتبر بينارت من الإعلاميين التقدميين في الولايات المتحدة بما يتعلق بالقضية الفلسطينية.
 
 
وقدم فرح وسلمان موسى شرحا تفصيليا حول مكانة ودور المجتمع الفلسطيني منذ النكبة وحتى اليوم. حيث قاموا بالحديث عن النكبة وتأثيرها على المجتمع الفلسطيني في البلاد وعن التمييز القانوني والاقتصادي والاجتماعي وقوة المجتمع الفلسطيني في التأثير على القضية الفلسطينية بشكل عام وفي الدفاع عن حقوق الإنسان. حيث تم التطرق إلى عنف الشرطة وإخلاء عرب النقب من قرى غير معترف فيها واعتداءات الشرطة والمستوطنين على العرب خلال هبة الكرامة أيار 2021.
 
 
وطرحت اسئلة جوهرية حول دور المجتمع الفلسطيني في الظروف الحالية وعن تأثير دخول القائمة الموحدة الى ائتلاف حكومي بقيادة أحزاب اليمين المستوطن كما تم التطرق الى احتمالات تنفيذ حل الدولتين للشعبين.
 
 
ودعى مركز مساواة الجمهور المشارك في الندوة التي سيتم نشرها على الصفحات الاجتماعية إلى دعم عمل مركز مساواة ومؤسسات حقوق الإنسان والعمل على وصول صوت المجتمع الفلسطيني داخل الخط الأخضر أمام متخذ القرار والإعلام في الولايات المتحدة. وقد حضر اللقاء مجموعة من الباحثين والنشطاء من مناطق مختلفة في الولايات المتحدة وكندا.
 
 
 
 
رابط للبث المباشر للندوة الرقمية:
 
 
 
 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل