بمشاركة سفير الاتحاد الاوروبي مركز مساواة في خضم التحضيرات لاختتام مشروع تطوير مبادرات اقتصادية في النقب والاراضي المحتلة - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

بمشاركة سفير الاتحاد الاوروبي مركز مساواة في خضم التحضيرات لاختتام مشروع تطوير مبادرات اقتصادية في النقب والاراضي المحتلة

شارك مع أصدقائك

تحت شعار النساء والشباب قوة اقتصادية واجتماعية نامية ينظم مركز مساواة في الاسبوع القادم يوم الخميس 1912 في قرية اللقية في النقب احتفالية وبزار المنتجات للمشاريع التي تم تأسيسها وتطويرها ضمن مشروع التمكين الاقتصادي في النقب والأراضي المحتلة، الذي  أداره مركز مساواة في الثلاث سنوات الاخيرة بالشراكة مع مؤسسات النقب نساء اللقية وسدرة ومؤسسة فلسطينيات في رام الله ومؤسسة الهاينريخ بيل الألمانية. 

هذا ويشارك  في الاحتفالية سفير الاتحاد الاوروبي الداعم للمشروع  السيد لارس فابورغ ورئيس مجلسة اللقية المحلي السيد سالم ابو عايش بالإضافة لشخصيات قيادية محلية في النقب ووفد من المناطق المحتلة من الشباب والنساء المبادرين للمشاريع الاقتصادية ضمن المشروع.

وقد تم تطوير 19 مشروع اقتصادي نسائي وشبابي ضمن المشروع وتم دعمهم بمنح رصدت من الاتحاد الاوروبي من خلال الجمعيات المذكورة. وحصل كل مشروع على منحة لبدء مشاريع اقتصادية تشغيلية قد توفر فرص عمل للنساء والشباب في أكثر المجتمعات تهميشا في النقب والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 . ومن المشاريع التي تم تطويرها "مركز تصوير في قرية اللقية" ومشروع تربية أغنام في غزة ومشروع انتاج وتطريز ملابس في الضفة.

هذا وتشمل الاحتفالية برنامج ترحيبي ومداخلات من سفير الاتحاد الاوروبي والسيد سالم ابو عايش رئيس المجلس المحلي والسيد جعفر فرح مدير مركز مساواة ومديرات المؤسسات الشريكة في المشروع كذلك سيتم عرض المشاريع بالإضافة لبرنامج فني.

وجاء في بيان مساواة:" النساء والشباب قوة اقتصادية واجتماعية نامية وعملنا وسنعمل لتأخذ دورها في تطوير الاقتصاد العربي في الداخل والفلسطيني في الأراضي المحتلة".

وأكدت وفاء زريق - سرور مركزة المشروع: "ان الهدف من المشروع هو خلق فرص عمل لشباب ونساء في مناطق تم تهميشها اقتصاديا حيث تعاني النساء والشباب من فرص تدريب مهني وتعليم وتشغيل ضئيلة. وتم دعم هذه المبادرات بهدف تمكين النساء والشباب تطوير اقتصاد ذاتي يمكنهم من توفير فرص العمل". 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل