سلطة الطبيعة والحدائق الإسرائيلية تهدم بناية في جسر الزرقاء دون إنذار - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

سلطة الطبيعة والحدائق الإسرائيلية تهدم بناية في جسر الزرقاء دون إنذار

شارك مع أصدقائك

جسر الزرقاء - برفقة الشرطة المسلحة والسترات الواقية من الرصاص ، قامت سلطة الطبيعة والحدائق الإسرائيلية بهدم كوخ ينتمي إلى الصياد المحلي ، سامي العلي في قرية جسر الزرقاء العربية - إحدى أفقر المناطق في البلاد - صباح اليوم (الاثنين).

بعد انتهاء عملية الهدم ، ترك فريق الهدم وقوات الشرطة الموقع كما هو، وأصبح واجب الصياد المحلي ومالك المبنى تنظيف الحطام. علاوة على ذلك ، قامت هيئة الطبيعة والحدائق بإرسال فاتورة تكاليف الهدم لصاحب المبنى. من الجدير بالذكر أن مالك المبنى لم يتم إبلاغه بالهدم الوشيك.

وقد تم الهدم بينما قضى صاحب المبنى شهر العسل في إيلات.

وبحسب جعفر فرح ، رئيس مركز مساواة ، "استلمت هيئة الطبيعة والحدائق ادارة قرية الصيادين في عام 2010 بعد ان كانت إدارة دائرة اراضي اسرائيل وأخذت على عاتقها اصدار تصاريح للمباني التي كانت موجودة في المنطقة قبل قيام الدولى. وفي السنوات الأخيرة بدأت السلطة بإصدار أوامر هدم ووقف عمل الصيادين المحليين. جسر الزرقاء هو مشروع التطوير الرئيسي لمركز مساواة ، والذي يعمل منذ سنوات مع أهالي القرية والمجلس المحلي.

وأضاف فرح: "على الرغم من أن هيئة الطبيعة والحدائق تلقت 18 مليون شيكل لتطوير قرية الصيادين ، إلا أنها لم تقم بواجباتها في تطوير المنطقة. واضطر الصيادون المحليون إلى اللجوء إلى المحكمة لمنع هدم هذه المباني. المبنى الذي تم هدمه هذا الصباح يمر بإجراءات قانونية منذ عام ".

إن الوحشية التي شوهدت في هدم هذا المبنى في قرية الصيادين في جسر الزرقاء ليست حادثة منعزلة ولن تكون الأخيرة من نوعها. هذا الهدم هو نتيجة مباشرة لقانون كامينيتس (2017 قانون التخطيط والبناء) ، الذي يجرم مخالفات البناء ويزيد من عمليات هدم المنازل، الغرامات الأكبر. بسبب عدم رغبة الحكومة الإسرائيلية في الموافقة على الخطط الرئيسية للتجمعات الفلسطينية العربية وتوزيع تصاريح البناء ، لم يعد أمام العديد من المواطنين العرب الفلسطينيين أي خيار سوى بناء المباني غير مرخصة بها رسميًا.

(بدون تصريح). ونتيجة لذلك ، فإن قانون كامينيتس يؤثر بشكل خاص على المواطنين العرب الفلسطينيين في الدولة.

 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل