وزارة المالية تطلب يوم الاثنين تحويل 57.285 مليون شيكل للعرب في وزارات الاديان والبيئة - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

وزارة المالية تطلب يوم الاثنين تحويل 57.285 مليون شيكل للعرب في وزارات الاديان والبيئة

شارك مع أصدقائك

 
الوحدة الاقتصادية الاجتماعية في مركز مساواة: وزارة المالية تطلب يوم الاثنين تحويل 57.285 مليون شيكل للعرب في وزارات الاديان والبيئة 
 
دعت الوحدة الاقتصادية الاجتماعي في مركز مساواة اعضاء لجنة المالية البرلمانية المصادقة على تحويل 57.285 مليون شيكل طلبت وزارة المالية تحويلها لوزارات الاديان والبيئة خلال جلستها المنعقدة يوم الاثنين القريب. وسيتم تخصيص الميزانيات المذكورة كما يلي 3.6 مليون شيكل للمجلس الديني الدرزي، 1.685 مليون شيكل لقسم الاديان الغير يهودية في وزارة الداخلية و 2 مليون شيكل لبناء بيوت شعب "لللاديان الغير يهودية" و 50 مليون شيكل لوزارة البيئة. 
 
وتتابع الوحدة الاقتصادية الاجتماعية في مركز مساواة تحويل 6 مليار شيكل من المفروض تحويلها خلال السنة المالية الحالية لتنفيذ قرار الحكومة رقم 550. وتؤكد الوحدة الاقتصادية الاجتماعية في مركز مساواة على أهمية تحويل كافة الميزانيات التي يحتاجها المجتمع العربي للوزارات الحكومية المختلفة خلال الاسابيع القريبة لتتمكن الوزارات والسلطات المحلية من تنفيذ البرامج المخططة. واضاف مركز مساواة "المخطط حسب قرار 550 لا يغلق الفجوات التنموية في البنية التحتية والخدمات ولكننا نتابع ما يرصد لتنفيذ القرار كما تابعنا القرارات السابقة وبنفس الوقت نواصل المطالبة بحقنا الكامل كما فعلنا في السنوات السابقة".
 
وطلبت وزارة المالية تحويل 50 مليون شيكل تحت بند "سماح بالالتزام" (הרשאה להתחייב) لتنفيذ برنامج وزارة البيئة في البلدات العربية.
وقد اعلمت المستشارة القضائية لوزارة البيئة ان الخطة البيئية موجودة في مراحل الصياغة الاخيرة ولكنها لم تنتهي. وعرضت وزارة البيئة مسودة الخطة امام اللجنة الدائم لمتابعة تنفيذ قرار الحكومة كيفية استثمار ال 50 مليون شيكل حسب التفصيل التالي: شبكات الصرف الصحي واستصلاح وديان، تحضير برامج استعداد للتغيير البيئي في السلطات المحلية، منع انتشار الامراض بسبب الحشرات، تنفيذ بناء اخضر بمباني التعليم من قبل السلطات المحلية، نداء لتنفيذ ابحاث واستطلاعات وجمع معطيات من قبل الوزارة لتنفيذ خطة البيئة الشاملة. 
 
 
 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل