الجالية الفلسطينية بواشنطن تستضيف مركز مساواة - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

الجالية الفلسطينية بواشنطن تستضيف مركز مساواة

شارك مع أصدقائك

 

استضافت الجالية الفلسطينية بمنطقة واشنطن وفيرجينيا مركز مساواة في "بيت الجليل" والذي شيدته عائلة ندى ونزيه قبلاوي. وحضر اللقاء عشرات من عائلات الجالية الفلسطينية والعربية بالمنطقة حيث استمعوا الى وضع المجتمع الفلسطيني في الداخل ونشاط مركز مساواة.

افتتح اللقاء ابن ترشيحا نزيه قبلاوي والذي أعرب عن اهتمامه وزوجته ندى ابنة عرابة بوضع المجتمع الفلسطيني في الداخل ورحب بمركز مساواة وأهل الجليل والمثلث والنقب والمدن المختلطة ب"بيت الجليل" والذي تم تشييده بولاية فرجينا من قبل عائلة قبلاوي والتي شردت من الجليل الى مخيمات اللاجئين في لبنان.

ورحب ابن صفورية خالد صفوري مدير مؤسسة  National Interst Foundation  بنشاط مركز مساواة الدولي واكد على أهمية حضور ممثلي الداخل الى الولايات المتحدة لاسماع صوت هذه المجموعة الفلسطينية المهمة والمهمشة. وأشار الى دور د. ابتسام ابراهيم وزوجها الاعلامي والباحث عزيز فهمي بتعريف الجالية العربية والفلسطينية على نشاط مركز مساواة.

 

وتحدثت مديرة مركز مساواة التنفيذية سهى سلمان موسى عن مراحل تأسيس جمعية اصدقاء مساواة في الولايات المتحدة وشمال أمريكا لتتحول الى شبكة تحضر صوت المجتمع الفلسطيني في مواقع اتخاذ القرار الدولي. واشارت الى دور الراحل سابا شامي ببناء شبكة دعم للقضية الفلسطيني في الولايات المتحدة.

وطلب مدير مركز مساواة جعفر فرح من الحضور توفير التوجيه وشبكة العلاقات لصالح المجتمع الفلسطيني في ظل التحديات التي تمر فيها هذه المجموعة واستهدافها من قبل مجموعات الاستيطان العنصري كما حدث في أيار الاخير. واكد على الاهتمام الدولي بما يحدث بفلسطين والمنطقة بالفترة الاخيرة.

وقام الباحث بروفسور كريم عزب بتقديم فقرات موسيقية من غناء ملتزم يرافقه العزف على العود. وقد حضر عزب ابن عرعرة خصيصا الى منطقة فرجينيا لاستقبال ممثلي مركز مساواة ودعم نشاطهم حيث عبر عن اعتزازه بدور المركز محليا ودوليا وهذا ما فعله عدد كبير من الحضور وبينهم باحثين ورجال أعمال من مناطق مختلفة اكدوا على أهمية وصول الصوت الفلسطيني الى مواقع اتخاذ القرار في الولايات المتحدة وكندا.

وقد تم بنهاية اللقاء الاتفاق على توفير المنصات لمركز مساواة على المستوى الامريكي وعلى مستوى الولايات المختلفة. حيث سيتم توسيع شبكة النشاط لمناطق جديدة على واشنطن ونيويورك.

 

 

الجالية الفلسطينية بواشنطن تستضيف مركز مساواة
الجالية الفلسطينية بواشنطن تستضيف مركز مساواة
الجالية الفلسطينية بواشنطن تستضيف مركز مساواة
اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل