الحكومة تصعد عمليات الهدم في المجتمع العربي - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

الحكومة تصعد عمليات الهدم في المجتمع العربي

شارك مع أصدقائك

نتنياهو يستهدف حقنا في السكن لإعادة انتخابه. هدم منزل عائلة ابو مرزوق والعراقيب والقدس 

 

صعدت الحكومة الاسرائيلة هذا الاسبوع من نشاط هدم المنازل في المجتمع الفلسطيني. فهدمت اكثر من 70 منزل في القدس وهدمت قرية العراقيب للمرة ال 147 وهدمت منزل عائلة ابو مرزوق في عرعرة. مركز مساواة رافق العراقيب وعرعرة ويحمل الحكومة مسؤولية الحق في السكن. 

دافعت اللجنة الشعبية بوادي عارة صباح يوم 23.7.2019  عن بيت عائلة ابو مرزوق في قرية عرعرة بوجه الهدم. بنت العائلة بيتها لتحمي نفسها ولتبني مستقبلها. ما في عأئلة بتختار تبني بين بدون رخصة لو ما اضطرت. الثمن الباهظ دفعته اولا العائلة وثانيا كل عائلة تعاني من سياسة الإسكان التي تخنق بلداتنا.
هدمت وزارة كحلون بحماية شرطة اردان منزل عائلة ابو مرزوق. واذا سكتنا ستهدم خلال الأسابيع القادمة عشرات المنازل لعائلات عربية أخرى.
سياسة نتنياهو وكحلون وليبرمان تستهدف العرب بعد فشلهم مع الاثيوبية وفشلهم بتوفير حق الناس في السكن.
الهدم اليوم بعرعرة و بكرا بدالية الكرمل اذا ما وقفت الناس مع بعض. ما في بلد بدون أوامر هدم. هيئات التخطيط والإسكان مسؤولة عن حقنا في السكن. فلننقل معركتنا على حقنا في السكن من عرعرة والعراقيب ويركا وعبلين إلى مكاتب الوزارات المسؤولة.
وقد وقفت اللجنة الشعبية بوادي عارة إلى جانب عائلة ابو مرزوق على حساب عائلاتهم.
الثمن باهظ وهناك ٥٠ ألف بيت بحاجة لحل وترخيص. فقد قامت الحكومة يوم الثلاثاء باطلاق سراح الشيخ صياح الطوري من قرية العراقيب بعد اعتقال دام 10 اشهر بسبب رفضه التنازل عن ارضه. وقامت يوم الخميس 25.7.2019 بتجريف الارض واعتقال الشيخ صياح الطوري وابعاده لمدة 15 يوم. 

وخلال الاسبوع نفذت الحكومة عملية هدم لحوالي 70 بيت في قرية صور باهر بمنطقة القدس. 

مركز مساواة يحمل الحكومة الاسرائيلية مسؤولية حق الناس بالسكن.

 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل