مركز مساواة ينظم ايام عيدنا ثقافة - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

مركز مساواة ينظم ايام "عيدنا ثقافة"

شارك مع أصدقائك

مركز مساواة ينظم ايام "عيدنا ثقافة"

 

تنظم مجموعة من المؤسسات الثقافية والتربوية بمدينة حيفا بمبادرة مركز مساواة ايام الاثنين والثلاثاء 25-26 سلسلة فعاليات تحت عنوان "عيدنا ثقافة" وسيتم تنظيم غالبية الفعاليات في ساحات وقاعات شارع سانت لوكس 5 مقر "مركز الكرمل، الثقافي التربوي الحقوقي من تأسيس مركز مساواة وجمعية التوجيه الدراسي وذلك بالحجز المسبق وحسب تعليمات وزارة الصحة. حيث سيتم تسجيل الحضور للفعاليات من خلال الاتصال الهاتفي المسبق على رقم 8555901-04.

وسيفتتح البرنامج يوم الاثنين 25.5.2020 الساعة الرابعة بعد الظهر ببازار أشغال يدوية لنساء من جسر الزرقاء وسيراميك الخليل ومعرض كتب وموسيقى هادفه. وسيقوم الممثل مكرم خوري بقراءة قصة ولقاء مفتوح مع العائلات للتعرف على العمل المسرحي. وستقدم اوركسترا الكرمل للموسيقى بقيادة الفنان البير بلان عرضا موسيقيا خاصا كما سيقوم الفنان زاهد عزت حرش  بعرض فيلم حول مشروع "الخابية" للتعريف عن الثقافة الفلسطينية.

وستقوم الممثلة روضة سليمان بلقاء الجمهور يوم الثلاثاء وقراءة قصة والحديث عن العمل المسرحي والفني. وستقدم تريو الكرمل للموسيقى بقيادة الفنان البير بلان عرضا موسيقيا والممثلة سناء لهب مسرحية "رجال من المريخ والنساء من الزهرة" وستعرض مجموعة شباب فرقة  Wish 4 عرض غنائي من تأليفهم وانتاجهم. وسيلتقي الطبيب د. خالد تركي مع القراء للحديث عن كتابه "سفر برلك" مع المؤرخ اسكندر عمل وترافقهم بالعزف على العود ليان حاويلا داخل مكتبة "سلمان ناطور الثقافية" والتي يعمل مركز مساواة على تطويرها بالتعاون مع جمعية التوجيه الدراسي.

وسيقوم مركز مساواة بتوزيع قصص ورزم تربوية للاطفال(جيل 6-8 سنوات) تم اعدادها من قبل مركز الطفولة النصراوي كما سيتم توزيع وبيع كتب للكبار.

وقام مركز مساواة بالاتفاق مع الفنان عبد عابدي على فتح أبواب مرسمه الخاص بشارع الجبل 12 امام الجمهور، حيث يمكن زيارة معرض الرسومات والتعرف على اعمال الفنان عابدي والذي يعتبر من الرعيل المؤسس للفنانين التشكيليين العرب.

وعن المبادرة تحدث مدير مركز مساواة جعفر فرح "يأتي العيد هذا العام بظروف غير طبيعية حيث تعبت الناس من الجلوس ببيوتها وتمنع التعليمات السفر خارج البلاد وفتح المرافق العامة فقررنا اتباع تعليمات وزارة الصحة بتنظيم برامج ثقافية بمناسبة العيد وبحجز مسبق بالاتصال الهاتفي. كما نعمل على تشجيع الناس على دعم الاقتصاد المحلي من محال تجارية وبيوت الضيافة علما ان مطاعم المدينة ستفتتح أبوابها فقط يوم الاربعاء وبالحجز المسبق".

وضمن جهود مركز مساواة على دعم الاقتصاد الحيفاوي المحلي فقد تم التواصل مع عدد كبير من مطاعم حيفا لتنسيق عملية الحجز المسبق حسب تعليمات وزارة الصحة. حيث تم الاتفاق مع مطاعم "دوزان" و "شترودل" و"الجاردن" و "فتوش" و"الديار" والعدوي" وفلافل نجلاء ومقصف ابو شقارة وبيتسا "دالي" لتسهيل الحجوزات المسبقة من خلال الاتصال الهاتفي.

وتوجه رئيس لجنة حي وادي النسناس المحامي حمودي مصري الى الجمهور بنداء لتشجيع شراء اغراض العيد من متاجر سوق وادي النسناس ومتاجر الاحياء العربية لدعمهم بعد هذه الفترة الصعبة للجميع".

وسيعمل مركز مساواة على تشجيع السياحة الداخلية وقد تم الاتفاق مع بيت الضيافة "حداد" و"وادي النسناس" ومساكن طلاب مركز الكرمل وبيت الضيافة "عصفور" لتسهيل الحجز لغرف للمبات لعائلات تنوي زيارة حيفا خلال ايام العيد.

 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل