نساء قياديات يبادرن لعقد مؤتمر حول انتخابات السلطات المحلية في مدينة باقة الغربية - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

نساء قياديات يبادرن لعقد مؤتمر حول انتخابات السلطات المحلية في مدينة باقة الغربية

شارك مع أصدقائك

افتتحت  المؤتمر  المحاضرة والمستشارة فهيمة غنايم ، التي  رحّبت بالمشاركين وسلطت الضوء على الهوية التنظيمية السباقة للكلية،  تلك التي تأخذ بعين الاعتبار احتياجات الشباب، واحتياجات المجتمع العربي والمعيقات التي تحول دون تقدمه  والتي أخذت على عاتقها العمل على نقل الطاقات الشابة في مجتمعنا العربي من موقع المستهلك والمتفرج إلى المشاركة الفعالة مع منجزات الحضارة الإنسانية في المجال العلمي والتكنولوجي. موضحًة أنّ أمسية كهذه ستعمل على تشخيص الواقع والتحديات أمام مساهمة المرأة في الداخل الفلسطيني للنهوض بالمجتمع والارتقاء به من خلال مشاركتها الفاعلة والمساهمة في مواقع القرار الى جانب الرجل.  

 

فيما يتعلق بالمنتدى النسائي  شاركت المستشارة التربوية السيدة فوزية كتاني ناطقة بلسان المنتدى  النسائي باقة  بكلمة توكيدية  على دور   المرأة الفلسطينية في الداخل اذ  تخطو خطواتها الواثقة نحو ان بصمة نسائية  على خارطة العمل السياسي والمجتمعي لأنه من حقها ان تكون فاعلة تؤدي دورها بكل كفاءة كما الرجل.

 

وشارك  خلال الامسية السيد جعفر فرح مدير مركز مساواة في حيفا مؤكداً  على أنّ هذه الأمسية ومثلها من الامسيات ما هي إلا محطات محورية لخلق الوعي لنهضة نسوية حقيقية تعتمد على المساواة في اتخاذ القرار السياسي والاجتماعي في سبيل تحقيق المناخ السليم للعمل على نهضة مجتمعاتنا يدًا بيد .

 

كما وتخللت الامسية محاضرة لعضوة البرلمان ورئيسة لجنة رفع مكانة المرأة والمساواة الجندرية السيدة عايدة توما – سليمان حيث تطرقت للكثير من المواضع المحورية التي تميز بها السياسة بين حق الرجل مقابل المرأة  دون الالتفات إلى الفروقات في مجالات عدة مثل الصحة   التي تنعكس سلباً في تخصيص الميزانيات في الوزارات المختلفة.

 

 

تضمنت الامسية  حلقة  حوار مع سيدات  مجتمع  خضن تجربة  في العمل السياسي المباشر

وهن السيدة  فدوى مواسي رئيسة المنتدى النسائي في باقة الغربية , مربية ومرشحة سابقة لعضوية بلدية باقة الغربية ، السيدة عرين عابدي عضو بلدية حيفا  ، السيدة ميسم جلجولي رئيسة كتلة الجبهة في نعمات ورئيسة نعمت في لواء المثلث الجنوبي وخاضت الانتخابات لنعمت والهستدروت والسيدة بروين عزب مستشارة تربوية ومرشحة لانتخابات رئاسة مجلس كفر قرع حيث تولت  إدارة الحوار  والنقاش السيدة نعيمة قعدان مستشارة تربوية ومشاركة  في دورة النساء القياديات.  تضمن الحوار اسئلة موجهة  بدءاً من قرار الخوض في انتخابات السلطات المحلية ، المحفزات الدافعة نحو الشراكة المجتمعية وما بين المعيقات والتحديات التي تواجه النساء

 

اختتمت  الامسية  الكاتبة عناق مواسي  موجهةً الشكر للنساء المشاركات في دورة القيادة على اخراجهن للأمسية بحلة مهنية منظمة  المصوبة اهدافها نحو الحكم المحلي وانتخابات السلطات المحلية، الجمهور المشارك  المكترث لما يحدث في بلده بالإضافة الى ان نجاح وصول النساء الى انتخابات السلطات المحلية منوط بتضافر جهود اطراف متعددة مثل وسائل الإعلام الدعم العائلي المرافقة المهنية وتوفير قاعدة اقتصادية مع مرافقة في التخطيط وبناء استراتيجية عمل ملائمة  وان هذا الامسية هي لصالح الوعي العام تجاه الانتخابات التي مستقبلها قريب.

 

جدير بالذكر  ان الامسية تخللت  وصلة فنية قدمتها الفنانة الشابة آية خلف في مرافقة عزف، ومرافقة تنظيمية من قبل متطوعات على درب هبة.

و يُشار إلى أن هذا المؤتمر يؤكد على وجود مدينة  باقة الغربية على خارطة العمل السياسي النسائي ويشرع لعقد امسيات قادمة تبث روح الوعي والعزيمة في الطاقات النسائية على الساحة السياسية والمجتمعية في المجتمع العربي على امتداده في الداخل الفلسطيني.

 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل