مركز مساواة يحذر من تحول مخطط اخلاء وادي السياح الى برافر حيفا - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

مركز مساواة يحذر من تحول مخطط اخلاء وادي السياح الى برافر حيفا

شارك مع أصدقائك

المحكمة تناقش التماس السكان الاسبوع القادم ودعوة للتظاهر
توجه مركز مساواة الى رئيس بلدية حيفا وطالبه بالتدخل السريع لوقف مخطط اخلاء وادي السياح من سكانه العرب. ويأتي توجه المركز الى رئيس البلدية بعد تراجع قسم الهندسة في البلدية عن تغيير المخطط خلال الاسابيع الاخيرة. وكانت اتصالات قد جرت في الاشهر الاخيرة بين البلدية ومركز مساواة تهدف الى وقف مخطط اخلاء العائلات العربية من وادي السياح. وقد اسفرت الاتصالات عن بداية التفكير باجراء التغييرات على مخطط الاخلاء او تجميده وبدل وقف المخطط قامت البلدية واللجنة اللوائية للتخطيط والبناء بانهاء عمليات المصادقة على المخطط في وزارة الداخلية, وقد توجه مركز مساواة الى مساعدي رئيس البلدية وطالبهم بالتدخل السريع لوقف عملية المصادقة على المخطط الذي سيؤدي الى اخلاء السكان العرب خلال السنوات العشر القادمة.
وتوجه مركز مساواة الى  د. سهيل اسعد، نائب رئيس البلدية والى اعضاء البلدية اليهود والعرب وطلب منهم طرح الموضوع مع رئيس البلدية ووقف المخطط قبل فوات الاوان. وطلبت عضوة بلدية حيفا عرين عابدي من مكتب رئيس البلدية طرح موضوع وادي السياح على اللجنة المحلية للتخطيط والبناء.
 
المحامي سامح عراقي والذي يرافق عائلات وادي السياح "هناك من يخطط ضد المواطنين العرب في قسم الهندسة في بلدية حيفا وعلى رئيس البلدية فحص ما يحدث في هذا القسم حيث ان مشروع اخلاء وادي السياح وباقي مشاريع التخطيط في الاحياء العربية تتجاهل حاجات المواطنين العرب. على التخطيط في مدينة مثل حيفا ان يشمل ويشرك السكان والمؤسسات ولكن قسم الهندسة في بلدية حيفا يتجاهل السكان العرب ويخطط بدون التشاور معهم". وأكد مدير مركز مساواة جعفر فرح ان مهندس البلدية قد تلقي تعليمات من رئيس البلدية ان يلتقي مع المؤسسات العربية والسكان قبل اكثر من اسبوع ولكنه يتجاهل التعليمات ولم يلتقي حتى الان مع المؤسسات التي تتابع مخطط وادي النسناس والالمانية واخلاء وادي السياح والذي يسوق فقط كمشروع المحافظة على بستان الخياط.
 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل