شركة ايستا توافق بالمحكمة على إعادة الطلاب العرب لمساكن كلية نتانيا. - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

شركة ايستا توافق بالمحكمة على إعادة الطلاب العرب لمساكن كلية نتانيا.

شارك مع أصدقائك

شركة ايستا توافق بالمحكمة على إعادة الطلاب العرب لمساكن كلية نتانيا
 
وافقت شركة ايستا التي تدير مساكن طلاب كلية نتانيا على إعادة الطلاب العرب الى المساكن وذلك باعقاب دعوى قدمها المحامي نايف زيدان بالتعاون مع المحامية عالية زعبي من مركز مساواة امام محكمة الصلح بنتانيا والتي استمعت اليوم للقضية.
  والتزمت شركة ايستا خلال الجلسة على إعادة الطلاب إلى المساكن من خلال تقديم طلب لشركة أيستا حول رغبتهم بالعودة إلى المساكن والتي تم طردهم منها ليلة 28.10.2023. 
وانكرت كلية نتانيا انها تميز ضد الطلاب العرب وأعلنت امام المحكمة انها تحترمهم وتتعامل معهم بشكل متساوي.
واعرب المحاميان نايف زيدان وعالية زعبي عن موافقتهم على التزامات الكلية وشركة ايستا، حيث عاد قسم  من الطلاب الذين تم إخلائهم باعقاب تقديم الدعوى وقبل جلسة المحكمة.
 
للتواصل والاستفسار : 
المحامي نايف زيدان 0522300082
المحامية عالية زعبي 0525525863
 
 
الهيئة المشتركة للكتل الطلابية: العمل الجماعي والمهني يحقق انجازًا بإعادة الطلاب في كلية نتانيا إلى مساكنهم
 
أصدرت الهيئة المشتركة للكتل الطلابية في المعاهد العليا المنبثقة عن الهيئة العربية للطوارئ، بيانًا ظهر اليوم، الأربعاء، حول الطلاب العرب في كلية نتانيا الذين تم منعهم من العودة إلى المساكن الطلابية بعد حادثة الاعتداء عليهم التي حصلت قبل حوالي الشهر من اليوم- في نهاية شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي، والذي على أثره تم إعلام الطلاب العرب بشكل غير قانوني على منعهم من العودة إلى المساكن وهو ما استهدف الطلاب العرب بشكل خاص دون اليهود لاعتبارات عنصرية.
 
تبع هذه الإجراءات، نضال مكثف خاضه الطلاب بالتنسيق مع الهيئة الطلابية المشتركة ونضال إعلامي وحقوقي ودولي للضغط على الكلية في هذا الصدد ووقف هذه الإجراءات العنصرية التي تأتي كبديل عن محاسبة العنصريين والمعتدين الذين هتفوا "الموت للعرب" وحاولوا الاعتداء الجسدي على الطلاب بل وتستهدف الضحية ومن ثم الاعتداء عليهم فقط لكونهم عربًا، حيث تم تنظم الطلاب في نتانيا تحت مظلة الهيئة المشتركة والعمل بشكل جماعي ومهني على مدار هذه الفترة. 
 
بدأت الكلية وإدارة المساكن لشركة "إيستا" منذ أسبوعين باستعادة الطلاب وإعطائهم الحق في العودة للمساكن، واليوم ثبت ذلك من خلال قرار لمحكمة الصلح في نتانيا بعد تقديم دعوى قضائية من قبل المحامي نايف زيدان بالتعاون مع مركز مساواة والمحامية عليا زعبي.
 
وعبرت الهيئة الطلابية عن اعتزازها بكافة الجهود التي بذلت سواء بالمرافقة وبالمرافعة عن الطلاب سواء في المحكمة من خلال المحامي نايف زيدان الذي تابع مع الطلاب منذ بداية القرار وبالتعاون مع مركز مساواة والمحامية عاليا زعبي كما ومن خلال لجان الطاعة للطلاب التي رافقنا فيها مؤسسة الميزان من خلال المحامي مصطفى محاجنة ومركز عدالة من خلال المحامية سلام ارشيد.
 
واختتم البيان بأن العمل الجماعي والمهني والنضال والمثابرة يحفظ حقنا وحق طلابنا في المسكن وتوفير الأمن والأمان والتعليم، والاستمرار بهذه الجهود له أن يعزز من قوة الطلاب في مختلف الجامعات والكليات ويتصدى لأي محاولات تستهدف طلابنا العرب في ظل حملة التحريض المستمرة عليهم، وهو ما سيكون من خلال خطوات أخرى سنقوم بها في الأيام القريبة القادمة لضمان أمن وأمان الطلاب في افتتاح السنة الدراسية المرتقبة في الكليات والجامعات.
 

 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل