مركز مساواة ينظم ورشة عمل لعضوات السلطات المحلية العربيات - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

مركز مساواة ينظم ورشة عمل لعضوات السلطات المحلية العربيات

شارك مع أصدقائك

مركز مساواة ينظم ورشة عمل لعضوات السلطات المحلية العربيات
 
ينظم مركز مساواة يوم الجمعة القادم 31.5.2024 ورشة تدريب مخصصة لعضوات السلطات المحلية العربيات. وتم تصميم ورشات العمل بالتعاون مع عضوات حاليات وسابقات في السلطات المحلية ليتجاوب مع حاجاتهن ويبني على التجربة التراكمية لنساء خضن تجربة عضوية الحكم المحلي.
وأشارت الوحدة المجتمعية في مركز مساواة الى انتخاب 22 امرأة لعضوية السلطات المحلية العربية والمختلطة واعتبر مركز مساواة الحقوقي "تحسن بالاتجاه الصحيح ولكنه لا يتجاوب مع مكانة ودور النساء العربيات في مواقع اتخاذ القرارات في السلطات المحلية العربية".
 
ويتابع مركز مساواة موضوع التمثيل النسائي في السلطات المحلية العربية منذ عام 1999 من خلال التواصل مع رؤساء السلطات المحلية، الأحزاب السياسية والجمعيات الأهلية ومجموعات من النساء الفعالات. حيث يستفيد المركز من نشاطه لتحصيل الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لصالح المجتمع العربي والسلطات المحلية والمؤسسات الاهلية.
 
ودعى المركز رؤساء السلطات المحلية العربية الى تشكيل لجان عمل نسائية تعمل بشكل منهجي بالتعاون مع المجلس البلدي والى جانبه وبتنسيق المستشارات للنهوض بمكانة المرأة في السلطات المحلية العربية.
 
وتشمل الورشة التي ينظمها مركز مساواة تعميق التشبيك بين النساء المنتخبات، استعراض مهام وتحديات عضو المجلس البلدي، تدريب باستخدام منصات الإعلام للوصول للجمهور ، شرح عن مصادر تمويل ميزانية السلطات المحلية من المكاتب الحكومية، تعميق المعرفة في المشاريع التطويرية في السلطات المحلية مثل التخطيط والبناء والإسكان, التربية والتعليم, استقطاب مشاريع تشغيل ورفاه اجتماعي. وسيتم في نهاية ورشة العمل إعداد مخطط مستقبلي لشبكة عضوات السلطات المحلية بالتعاون مع مركز مساواة ومؤسسات أهلية وسياسية في المستقبل.
 
 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل