مؤسسة التأمين الوطني تعترف بإصابة فتاة عربية قاصر في أحداث أيار - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

مؤسسة التأمين الوطني تعترف بإصابة فتاة عربية قاصر في أحداث أيار

شارك مع أصدقائك

 
وافقت وزارة القضاء على طلب المحامية ماريان ابي نادر عضو ادارة مركز مساواة الاعتراف بإصابة فتاة عربية قاصر من حيفا خلال شهر ايار 2021 كنتيجة لإصابتها في تظاهرة وتعويضها بمبلغ مالي لتمويل العلاج الطبي اللازم.
 
حيث حاولت الفتاة حماية نفسها من هجمات شبان يهود على العرب في مدينة حيفا الذين كانوا يعتدون على المارة العرب وحسب بيان الشرطة تواجدت الفتاة القاصر بالقرب من مطعم الجاردن في حي الألمانية حيفا يوم 11.5.2021 في  تمام الساعة 20:00، حيث قامت بالاختباء على اثر قمع الشرطة العنيف للتظاهرة واندلاع مواجهات بين متظاهرين عرب و يهود هاجموا التظاهرة في تلك الاثناء ارتطم حجر في عينها حيث حاولت الهروب الى ان اغمي عليها وتم نقلها الى مشفى رمبام. 
وبعد اجراء عملية جراحية تقرر استئصال عينها، وتشير التقارير الطبية الى ان إصابة الفتاة القاصر افقدتها القدرة على الرؤية وادت اصابتها لوضع صحي و نفسي غير مستقر. 
 
وعقبت المحامية مريان ابي نادر " للأسف مسار القضية اتخذ سنة كاملة بالرغم من ان الحديث يدور عن فتاة قاصر فقدت عينها نتيجة عنف عنصري ضد العرب في حيفا المؤسف ان الشرطة لم تصل للمشتبهين الذين تسببوا في اصابتها وسنستمر بمرافقتها في العلاجات الطبية ." 
يذكر ان الفتاة  توجهت الى مركز مساواة لمرافقتها في المسار القضائي، وان الشرطة لم تتوصل الى مشتبهين في الحادثة.
 
 

 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل