ورشات قيادة شابّة في المرافعة والحقّ في السكن بمبادرة شبكة جمعيات عربية - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

ورشات قيادة شابّة في المرافعة والحقّ في السكن بمبادرة شبكة جمعيات عربية

شارك مع أصدقائك

بادر مركز مساواة إلى تنظيم ورشات لبناء قيادة شابّة بالتعاون مع جمعيّات التوجيه الدراسي و”هيومانيتي كرو” من حيفا، و”لأجلك بلدي” من جسر الزرقاء، واللّجنة المحلّيّة في العراقيب واللجنة المحليّة في أم الحيران وجمعيّة “إنتماء وعطاء” من الطيرة وجمعيّة “إنتماء وأمل” من قلنسوة، وإتِّحاد الطلاب الثانويين العرب في الطيبة ومركز “الطفولة” من الناصرة والمركز العربي للتخطيط البديل.

ورافق ورشات العمل في القيادة الشبابيّة طاقم من المهنيّين في المجالات المختلفة: 
المحامي قيس ناصر والذي شرح للمشتركين عن الجانب القانوني للتخطيط والبناء وقرارات المحاكم، سماهر نجار في التوجيه المهني، حسن خلايلة وحنّا قسّيس في التنمية البشريّة، الفنان أيمن نحّاس في ورشة مسرحيّة، الأخصائي النفسي د. عصام داود الذي تحدّث عن العمل مع اللّاجئين السّوريّين في جزر اليونان، ومدير مركز مساواة جعفر فرح الذي قدّم ورشات في آليّات النضال الشعبي، البرلماني، لاقانوني، الإعلاميّ، الدوليّ والتنظيم المجتمعيّ.

وشارك القياديّون في ورشة عمل خاصّة حول سياسة التخطيط والبناء قدّمها شادي خليليّة من المركز العربي للتخطيط البديل.

وأشار منسّق ورشات العمل الشبابيّة عروة سيف إلى أهميّة الاستثمار في الشباب وبناء شبكة قُطريّة للحراك الشبابيّ المحليّ، وأكّد أنّ هذه فرصة للإستثمار في الشباب القيادي من النقب للمثلّث والجليل; شباب يتعرّف على تحديّات بعضهم البعض وعلى كافة معالِم شعبنا ومن خلفيّات سكنيّة وطائفيّة مختلفة”.

 

ومن ضمن الورشات شارك عشرات القياديّين الشباب في برنامج للعمل التطوّعي في حيّ الحلّيصة، بالإضافة لتنظيم دوري كرة قدم بين شباب المخيّم وفريق الحلّيصة، وذلك بمبادرة مركز مساواة والتعاون مع المركز الجماهيري في الحيّ. وزار المشتركون خلال الأسبوع أحياء وادي النسناس ووادي الصليب وشاركوا في ورشات تدريب ومحاضرات في مقرّ الجمعيّات العربيّة “مركز الكرمل”.

بالإضافة إلى ذلك، شاركت القيادة الشابّة في زيارات ميدانيّة إلى قرية جسر الزرقاء للإطّلاع على وضعها وإمكانيّاتها. كما شارك الشباب في مؤتمر وورشات عمل حول حصّة العرب من ميزانيّة الدولة والتحريض السياسيّ في الإعلام.

 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل