تدريب طواقم طبية لعلاج وإخلاء المصابين في النقب. - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

تدريب طواقم طبية لعلاج وإخلاء المصابين في النقب.

شارك مع أصدقائك

تدريب طواقم طبية لعلاج وإخلاء المصابين في النقب.

 

كجزء من التزامنا تجاه شعبنا بكافة مواقع تواجده نظم مركز مساواة يوم السبت 09.12.2023 تدريب خاص بالإسعاف للطواقم الطبية بالنقب بالتعاون مع رابطة الأطباء العرب في النقب ومجموعة "حيان" الطبية لحوالي 20 متدرب/ة  لديهم خلفية بمجالات الصحة.

وقدم التدريب علاء سمارة مدير قسم الإرشاد في مؤسسة حيان ود.خالد كيال طبيب ميداني ومرشد طواقم طبية في المؤسسة.

 

وأشار منسق البرامج المجتمعية في مركز مساواة قسطندي جرجورة "إلى أن هذه الفعالية هي جزء من سلسلة فعاليات نفذناها منذ 7.10 كمؤسسة اهلية تعمل ضمن ائتلاف جمعيات الطوارئ وكجزء من هيئة الطوارئ العربية التي انبثقت عن لجنة المتابعة العليا".

وشارك بالتدريب المحامي إيهاب البدور وجعفر فرح، مدير مركز مساواة  الذي شكر حيان ورابطة الأطباء العرب والمشاركين بالتدريب وأضاف "نأمل أن يساهم هذا التدريب بانقاذ حياة أهلنا في النقب، والذين دفعوا ثمنا باهظا الأرواح والإصابات منذ بداية الحرب".

 

وأضاف د. نعيم ابو فريح، رئيس رابطة الأطباء العرب في النقب " نحن في رابطة الأطباء العرب في النقب نرى أن هنالك أهمية كبرى في تدريب وتطوير الطواقم الطبية خاصة بالجوانب التي لها صلة بالإصابات، الحوادث والطوارئ، كما أن هنالك حاجة ماسة لرفع الوعي لدى المواطنين بخصوص كيفية التعامل وتقديم الإسعاف الأولي".

وتحدث رئيس المجلس الاقليمي القيسوم سلامة الاطرش حول الوضع في النقب وبالذات بالقرى غير المعترف فيها ودعا الى تكثيف المطالبة بتوفير خدمات الصحة بشكل عام وخدمات الطوارئ بشكل خاص.

 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل