سفير هولندا يزور مركز مساواة - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

سفير هولندا يزور مركز مساواة

شارك مع أصدقائك

 
 
التقى يوم الخميس سفير هولندا في البلاد السيد هانس دكتور برفقة القنصل الفخري الاسباني وديع ابو نصار مع مركز مساواة لمناقشة تحديات المجتمع العربي وسبل تعميق التعاون بين المجتمع العربي وهولندا. ورافق السفير السكرتيرة السياسية الاولى في السفارة الهولندية سارة ستويتل. حيث قام مدير مركز مساواة جعفر فرح ومنسق العلاقات الدولة في المركز وسيم ناصر بشرح وضع المجتمع العربي في اسرائيل وقضايا التمييز القانوني والسياسي والاقتصادي. واهتم السفيربدور المجتمع العربي بقضايا السلام ووضع الشعب الفلسطيني في المناطق الفلسطينية المحتلة عام 1967.
 
وشرح مركز مساواة موقف المركز من ألاسباب الاقتصادية والسياسية لازمة العنف في المجتمع العربي ومنها تهريب السلاح من الجيش وتجارة المخدرات وغياب العمال الجماهيرييين في أغلبية البلدات العربية والتسرب من المدارس وضعف المنظومة المصرفية. كما شرح مركز مساواة تحليله لدور جهاز الامن العام الشاباك بنشر الفوضى في المجتمع العربي ومسؤولية الجيش عن تهريب السلاح وتدخله بالمواقف السياسية للمجتمع العربي. منسق العلاقات الدولية في مركز مساواة وسيم ناصر "الى جانب العمل المحلي مع الشباب والنساء والسلطات المحلية نقوم بتنفيذ برامج المرافعة المحلية والدولية باوروبا والولايات المتحدة والسلك الدبلوماسي الاجنبي.
مهم إسماع صوتنا في المنصات الدولية بشكل متواصل وتعميق العلاقات بين مؤسساتنا الاهلية والحزبية والسلطات المحلية مع كافة دول العالم. هناك اهتمام دولي بوضع المجتمع العربي ونقوم بتحضير اوراق عمل وشرح وضع المجتمع العربي امام الاعلام الاجنبي والسلك الدبلوماسي". 
 
وتم الاتفاق بنهاية الاجتماع على مواصلة الحوار والتعاون بين السفارة ومركز مساواة وتوسيع هذا التعاون مع مؤسسات حزبية وأهلية في المجتمع العربي.
 
 
 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل