المحاكم تمدد اعتقال عشرة شباب وشابات عرب بتهم التعبير عن الرأي. - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

المحاكم تمدد اعتقال عشرة شباب وشابات عرب بتهم التعبير عن الرأي.

شارك مع أصدقائك

المحاكم تمدد اعتقال عشرة شباب وشابات عرب بتهم التعبير عن الرأي.

 

الاعتداء على بعض المعتقلين داخل سجن الدامون.

 

مددت المحاكم الإسرائيلية اليوم الخميس 23/11/2023 اعتقال عشرة مواطنين عرب بتهم تتعلق بمنشورات على شبكات التواصل الاجتماعي. حيث تم تقديم طلبات التمديد من قبل النيابة العامة والشرطة بمحاكم حيفا وعكا والناصرة. 

 

وانتقد مركز مساواة تعامل القضاة والنيابة العامة والشرطة مع المعتقلين العرب، وخصوصًا المعتقلات، اللواتي يتم التنكيل بهم وتعميم صورهم من قبل الشرطة. وأشار المركز الى موضوع ملاحقة الطالبات الجامعيات العربيات من قبل الشرطة وبالتعاون مع إدارات بعض الجامعات ومنها معهد التخنيون وجامعة حيفا وكلية الهندسيين في نوف هجليل وكلية صفد.

 

وترافع عن المتهمين في محكمة حيفا المحامي سامر عباس والمحامية افنان خليفة، حيث تم إطلاق سراح عدد من المعتقلين الى الحبس المنزلي, كما ترافع عن المعتقلات في محكمة الناصرة المحامية سوسن زهر والمحامي خالد امارة والمحامي أشرف محروم والمحامي هيثم دراوشة والمحامي لؤي ذياب. 

 

وقد صادقت المحاكم على تمديد غالبية طلبات الاعتقال وأعلنت النيابة العامة عن نيتها تقديم لوائح اتهام بحق عدد من المعتقلين. 

ويناشد مركز مساواة وسائل الإعلام العربية بالامتناع عن نشر صور وأسماء المعتقلين والمعتقلات، حيث تعمل الشرطة بشكل ممنهج على نشر صور وتفاصيل المعتقلات بشكل خاص. 

ووصلت الى مركز مساواة شكاوى من قبل بعض المعتقلين عن اعتداءات جسدية ونفسية من قبل رجال الشرطة والسجانين.

 

 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل