في يوم المراة العالمي مركز مساواة يستعرض عمله لتعزيز مكانة المراة العربية في البلاد - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

في يوم المراة العالمي مركز مساواة يستعرض عمله لتعزيز مكانة المراة العربية في البلاد

شارك مع أصدقائك

 
يحتفل العالم اليوم الثامن من اذار من كل عام بيوم المرأة العالمي، والذي يصادف ذكرى حراك عمالي ومسيرة احتجاجية خرجت فيها 15 ألف امرأة في عام 1908 إلى شوارع مدينة نيويورك الأمريكية، للمطالبة بتقليل ساعات العمل وتحسين الأجور والحصول على حق التصويت. 
 
ونتيجة لنضال النساء المستمر منذ عشرات السنين استطاعت المرأة ان تطور وتعزز مكانتها في المجتمعات المختلفة، في نواح مختلفة منها السياسة والاقتصادية والاجتماعية، ولكن ما زال النضال مستمر من اجل تحقيق المساواة الجندرية التامة. 
 
يعمل مركز مساواة على  تطوير وتعزيز مكانة المرأة العربية في مجتمعنا من خلال برامج ومشاريع مختلفة تستهدف النساء بشكل خاص، حيث يقدم مشروع #محل_لي للنساء العربيات في البلاد فرصة من اجل رفع نسبة وجودهن في أماكن صنع القرار وزيادة تمثيلهم في السلطات المحلية من خلال عمل مكثف يشمل محاضرات وتدريبات لتأهيلهن من اجل التأثير الفعلي في العمل السياسي والجماهيري، إضافة الى تقديم دراسات وتقارير اقتصادية بهدف تخصيص ميزانيات تندرج في اطارها مطالب النساء العربيات وتشمل خطط تطوير ودعم النساء في عدة مواضيع منها، مواصلات عامة، مراكز امومة، وأماكن تشغيل.
 
إضافة الى عملنا لمناهضة قوانين عنصرية تضر بمكانة بشكلٍ خاص بحقوق النساء العربيات الاقتصادية والاجتماعية مثل قانون المواطنة (لم الشمل).
كما نقوم من خلال عملنا في المركز بتقديم الدعم المهني والقضائي في قضايا عينية مثل قضية اوامر الهدم لإبنة قرية جسر الزرقاء حمامة جربان.
 
يؤمن مركز مساواة  الحقوقي بالمساواة التامة بين الجنسين و بأهمية تمكين وتعزيز مكانة النساء العربيات من اجل تطوير مجتمعنا. 
نتمنى في هذا اليوم وكل يوم لجميع  نساء العالم المزيد من التطور والنجاح وتحقيق الانجازات ونشكر جميع النساء اللواتي يرافقن عمل المركز ويناضلن بشكل فعلي من اجل تحقيق المساواة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.
 
 

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل