مركز مساواة يتهم وزارة الداخلية بعدم تنفيذ قانون التمثيل الملائم للعرب في البلديات المختلطة - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

مركز مساواة يتهم وزارة الداخلية بعدم تنفيذ قانون التمثيل الملائم للعرب في البلديات المختلطة

شارك مع أصدقائك

 
 
وزارة الداخلية تتراجع عن دعمها لتعيين فاخر بيادسة مدير لبلدية حيفا 
محكمة العمل ستناقش غدا الخميس الالتماس ضد تعيين اول مدير عربي لإدارة بلدية حيفا 
 
اتهم مركز مساواة وزارة الداخلية بالتقاعس بتنفيذ مسؤولياتها لضمان التمثيل الملائم للعرب في البلديات المختلطة وذلك بطلب تقدم فيه للمحكمة بقضية تعيين فاخر بيادسة مدير عام لبلدية حيفا. وأشار المحامي البير نحاس باسم مركز مساواة الى تقاعس وزارة الداخلية في تنفيذ قانون التمثيل الملائم للعرب في البلديات المختلطة. وكان مراقب الدولة قد انتقد مؤخرا عدم تنفيذ التمثيل الملائم والتنوع التشغيلي في بلديات المدن المختلطة وأشار الى واجب وزارة الداخلية ملاحقة هذا الموضوع. حيث كشف تقرير مراقب الدولة ان نسبة العمال العرب في بلدية حيفا لا تتجاوز ال 7.7%.
وكان قد تقدم المحامي البير نحاس باسم مركز مساواة  بطلب من محكمة العمل أشار من خلاله الى أهمية التفضيل المصحح وتنفيذ قوانين التمثيل الملائم وعدم التمييز في التشغيل ببلدية حيفا وبباقي بلديات المدن المختلطة والى غياب تعليمات واضحة من قبل وزارة الداخلية لتنفيذ التفضيل المصحح والتمثيل الملائم في البلديات المختلطة. 
وأوعز نحاس الى أهمية التنوع العرقي بإشغال المناصب البلدية قد توقف بعد عام 1948 وان المجلس البلدي في مدينة حيفا قد أقال نائبة رئيسة البلدية العربية شهيرة شلبي. الى عدم تعيين محاسب البلدية السابق جاكي واكيم لوظيفة مدير البلدية، على الرغم من تجربته المهنية الغنية. وطالب مركز مساواة البلدية ووزارة الداخلية تعيين عرب بوظائف إدارية مركزية في البلديات. 
يذكر ان محكمة العمل ستناقش غدا الخميس الالتماس المقدم ضد تعيين فاخر بيادسة مدير عام للبلدية.

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل