تحريض ارعن من قبل حاخام على الأطباء العرب:مركز مساواة يطالب بفتح تحقيق وتقديمه للمسائلة القانونية. - مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل

تحريض ارعن من قبل حاخام على الأطباء العرب:مركز مساواة يطالب بفتح تحقيق وتقديمه للمسائلة القانونية.

شارك مع أصدقائك

تحريض ارعن من قبل حاخام على الأطباء العرب:مركز مساواة يطالب بفتح تحقيق وتقديمه للمسائلة القانونية. 

 

طالب مركز مساواة النائب العام المحامي عميت ايسمان بفتح تحقيق جنائي ومحاكمة الحاخام مئير شموئيلي بتهمة التحريض العنصري ضد الأطباء العرب وخرق قانون مكافحة الإرهاب.

في خطوة تهدف للتحريض على المجتمع العربي، ألقى الحاخام مئير شموئيلي تصريحات عنصرية تفوه بها خلال محاضرة عبر البث المباشر في كنيس يديره هو، حيث يتهم فيها الأطباء والطواقم الطبية العرب بالقتل المتعمد للمرضى اليهود ودعا بعدم التوجه الى المستشفيات والمراكز الصحية التي يعمل بها طواقم طبية عربية.

كما وقد شاهد مقطع الفيديو عشرات الاف الاشخاص بعد ساعات معدودة من نشره عبر قناة الكنيس على منصة اليوتيوب وتم تداوله بشكل واسع  على منصات التواصل الاجتماعي. مما يساهم في زرع الكراهية والعنصرية  تجاه الطواقم الطبية العربية في المستشفيات, خصوصًا في صدد الحرب المستمرة على غزة وتصاعد حملات الملاحقة والتحريض على المجتمع العربي في البلاد.

يحذر مركز مساواة من تداعيات مثل هذه الأفعال التحريضية التي تهدد أمن وأمان المواطنين العرب في البلاد وزعزعة الاستقرار الاجتماعي في أماكن العمل المشتركة.

اشترك في القائمة البريدية
ادخل بياناتك لتبقى على اطلاع على اخر المستجدات
ارسل